رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار النيابة في حادث طريق السويس ومن هو المتهم سائق السيارة؟

قرار النيابة في حادث طريق السويس ومن هو المتهم سائق السيارة؟

أصدرت النيابة العامة قرارها بشأن حادث طريق السويس المتهم فيها أحد الأشخاص الذي كان يقود سيارته برعونة تحت تأثير المخدرات، فبم أمرت ومن هو المتهم؟

حادث طريق السويس

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت قد تداولوا في اليومين الماضيين مقطع فيديو لـ حادث طريق السويس، يظهر فيه أحد الأشخاص وهو يقود سيارته بعرض الطريق، بينما كان بابها مفتوحًا أثناء ذلك عن قصد منه.

وباغت أحد سائقي سيارات النقل، سائق السيارة الملاكي، ليصطدمه من الخلف، ثم تم تداول فيديو آخر أثناء هجوم بعض سائقي السيارات والاعتداء عليه بالضرب لتعريضه حياتهم وآخرين للخطر، ثم ألق قوات الشرطة القبض عليه وتمت إحالته للنيابة.

قرار النيابة في حادث طريق السويس

وصدر مساء الأحد 26 سبتمبر 2022 قرار النيابة في حادث طريق السويس، والذي أمر فيه النائب العام بإحالة المتهم بقيادة السيارة تحت تأثير مخدر إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته على الاتهامات الموجهة إليه من حيازته جواهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، بقصد التعاطي، وقيادته سيارة تحت تأثيرها، برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس.

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم مما شاهدته من مقاطع فيديو مصورة والتي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، اتضح من خلال قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز، ما عرض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف بيان النيابة أنه ثبت بتقرير المعمل الكيماوي احتواء المضبوطات التي تم العثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، كما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي إيجابية العينات المأخوذة منه، وإثباتها تعاطيه المخدرات المضبوطة بحوزته، كما استعانت في قرارها أيضًا بشهادة الشهود.

وتبين أن المتهم في قضية حادث طريق السويس أنه موظف بإحدى الجامعات، ويبلغ من العمر 47 عامًا، وأمرت النيابة العامة أيضًا بنسخ صورة من القضية يتم تخصيصها عما ارتكبه قائد سيارة النقل من اصطدامه بتلك التي كان يقودها المتهم، وعما بدر من البعض من التعدي على الأخير عقب استيقافه مما تسبب في إصابته.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية