رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة الإلكترونية نتيجة تنسيق الدبلومات 2022

بوابة الحكومة الإلكترونية نتيجة تنسيق الدبلومات 2022

ظهرت عبر بوابة الحكومة الإلكترونية تنسيق الدبلومات 2022، نتيجة تسجيل الرغبات للحاصلين على الشهادات الفنية بأنواعها صناعي، زراعي، تجاري، سياحة وفنادق وبنظاميها 3 و5 سنوات، وكذلك المعاهد الفنية المتوسطة نظام سنتين.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية عبر موقع الحكومة الإلكترونية، لتعلن اليوم الحدود الدنيا للقبول في كل كلية ومعهد.

موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية 2022

وأوضحت الوزارة أن طلاب المدارس الفنية بأنواعها الصناعية، التجارية، الزراعية والفندقية، بإمكانهم الحصول على نتائج تسجيل الرغبات من خلال رابط الحكومة الإلكترونية تنسيق الدبلومات الفنية على الإنترنت.

وللتعرف على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، على الطلاب الدخول إلى هذا الرابط والحصول على النتائج سواء بنظام 3 أو 5 سنوات أو معاهد السنتين.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية صناعي، تجاري، زراعي، سياحة وفنادق سوف يبدأ من يوم الأربعاء 28 وحتى الجمعة 30 سبتمبر 2022، على أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، والتحويل غير المناظر يتم باستيفاء الحد الأدنى للكلية التي يرغب الطالب في التحويل لها وفي حدود النسبة المقررة.

كما يستطيع الطلاب في تنسيق 2022 التحويل بهدف تقليل الاغتراب مع ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، وأن يتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد أية تحويلات ورقية، كما أنه يتم التحويل لمرة واحدة فقط، وباستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، كاجتياز اختبار القدرات، على أن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية