ما هو نظام التحسين في الثانوية العامة وهل سيتم تطبيقه؟

ما هو نظام التحسين في الثانوية العامة وهل سيتم تطبيقه؟

ما هو نظام التحسين في الثانوية العامة سؤال ردده العديد من الطلاب في محاولة منهم للوصول إلى الإجابة الصحيحة، وما هي إمكانية تطبيقه في امتحانات عام 2023.

أثيرت حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن نظام التحسين في الثانوية العامة خلال السنوات الأخيرة، حتى ورود تعديلات جديدة ستتعرف عليها في السطور التالية.

نظام التحسين في الثانوية العامة 2023

يتلخص نظام التحسين بالثانوية العامة، في إمكانية خوض الطالب امتحان مادة أو مادتين مرتين إذا لن يرضيه المجموع الذي حصل عليه، من خلال ذلك النظام الذي يقوم به للحصول على درجة أفضل بهما.

تجرى عملية تحسين درجة الامتحان بدور أغسطس، ليستطيع الطالب الحصول على الدرجة التي يرغب بها في الفرصة الثانية التي تسنح أمامه إذا تم تطبيق نظام التحسين.

ووفق قانون تحسين الثانوية العامة في مصر، فإنه لا يحق للطالب الحاصل على درجة النجاح في الصف الثالث الثانوي أن يعيد السنة بهدف تحسين درجته لتلك التي تمكنه من الالتحاق بالكلية الراغب بها.

​​​​​​​

هل سيتم تطبيق نظام التحسين في امتحانات الثانوية العامة؟

يرغب العديد من الطلاب والطالبات الوقوف على مدى إمكانية تطبيق نظام التحسين في امتحانات الثانوية العامة من عدمه، لمعرفة الفرص المتاحة أمامهم.

في سياق متصل، أكد محمد عبد الجواد، عضو مجلس النواب، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدمت بمشروع القانون الذي من شأنه تطبيق نظام التحسين وتعديل التشريعات الخاصة به لمجلس الوزراء الذي بدوره سيرفعه لمجلس النواب لإتخاذ خطوة التعديل.

وكان قد وافق وزير التربية والتعليم على عودة نظام التحسين بالثانوية العامة بشرط عدم تجاوز عدد سنوات الرسوب وسداد الرسوم كاملة، وذلك وفقًا لما أعلنه محمد عبدالجواد، عضو مجلس النواب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.