رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الجامعة العمالية سنتين ولا أربعة؟.. تعرف على طبيعة الدراسة للتخصصات المختلفة

هل الجامعة العمالية سنتين ولا أربعة؟.. تعرف على طبيعة الدراسة للتخصصات المختلفة

هل الجامعة العمالية سنتين ولا أربعة من أبرز الأسئلة التي يطرحها العديد من الطلبة والطالبات، قبل التقدم للإلتحاق بإحدى تخصصاتها، وذلك ما يمكنك التعرف عليه من خلال السطور التالية.

تعد الجامعة العمالية هي واحدة من أبرز وأهم الجامعات المتخصصة في مجالي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية في مصر، والتي تهتم بالتطور التكنولوجي.

​​​​​​​

كم مدة الدراسة في الجامعة العمالية؟

تنقسم الدراسة في الجامعة العمالية إلى مرحلتين حسب درجة الدبلوم التي يحصل عليها الطالب، حيث يمكنك التعرف على طبيعة ومدة الدراسة من خلال النقاط الموضحة أمامك:

تكون الدراسة سنتان للطالب الذي بقرر الدراسة والحصول على درجة الدبلوم فوق المتوسط تخصص تكنولوجيا ميكانيكا أو كهرباء لشعبة التكنولوجيا أو دبلوم فوق المتوسط تخصص علاقات صناعية.

وقد تبلغ مدة الدراسة بشعبة الفندقية سنتان دراسيتان، يمنح من يجتازها درجة دبلوم الفندقة، تقبل هذه الشعبة طلاب الثانوية العامة بشعبتيها، طلاب الثانوية (التجارية، الصناعية، الزراعية، الفندقية)

وإذا كانت من ضمن رغبات الطالب الحصول على درجة بكالوريوس أخصائي رقابة الجودة (من شعبة التنمية التكنولوجية) أو بكالوريوس إدارة الأعمال (من شعبة العلاقات الصناعية)، ففي هذه الحالة عليه الدراسة لمدة 4 سنوات دراسية بالجامعة.

وتعد الدرجة العلمية التي يحصل عليها الطالب من الجامعة العمالية معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأمر الذي يعد من أهم مميزات الجامعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.