رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة القبض على مالك صيدليات العزبي لتنفيذ أحكام بـ 547 سنة سجن

حقيقة القبض على مالك صيدليات العزبي لتنفيذ أحكام بـ 547 سنة سجن

تدوولت أخبار، اليوم الأربعاء، بشأن إلقاء قوات الأمن المصرية القبض على رجل الأعمال، الصيدلاني أحمد العزبي؛ بعد تهربه من تنفيذ أحكام في مئات القضايا المتهم فيها.

حقيقة القبض على أحمد العزبي

ونقلت تقارير محلية عن مصادر وصفتها بالمسؤولة بوزارة الداخلية المصرية، أن قوات تنفيذ الأحكام بجهاز الشرطة أعدت كمينا لأحمد العزبي وتم القبض عليه في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

وأشارت التقارير أن أحمد العزبي يواجه أحكاما وصلت لـ547 سنة سجن وغرامة تجاوزت الـ13 مليون جنيه على ذمة نحو 270 قضية متنوعة.

وتضاربت التصريحات بشأن الموقف الحالي لمالك صيدليات العزبي صاحب الـ72 عاما، فتدعي بعضها أنه يخضع للتحقيق أمام النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، والبعض الآخر تقول إنه مثل أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة منذ أيام لتنفيذ الأحكام.

ونفت «صيدليات العزبي» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صحة الخبر المتداول.

وأكد بيان سلسلة الصيدليات الشهيرة أن ما تناوله الموقع من معلومات لا تعد سوى محض إشاعات كاذبة، موضحا أن أحمد العزبي يمارس عمله بشكل يومي.

يشار أن صيدليات العزبي كانت أشهر سلاسل الصيدليات العاملة في مجال بيع الدواء في مصر إلى أن صدر حكم قضائي من محكمة استئناف القاهرة بشطب صاحب سلسلة صيدليات «العزبي» من النقابة العامة للصيادلة ومنعه من مزاولة المهنة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011