رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يعلن ملامح نظام امتحانات الثانوية 2022-2023

وزير التعليم يعلن ملامح نظام امتحانات الثانوية 2022-2023

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في مؤتمر صحفي عقده بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس، نظام امتحانات الثانوية العامة 2023، موجها نصائح هامة للطلاب وأولياء الأمور.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ستكون مؤمنة، حيث أوراق الإجابة بنظام بابل شيت سيكون بها باركود على الغلاف بجانب الاسم وباركود آخر على الأوراق حتي لا يدعي أحد أن هذه الورقة غير ورقته الأساسية ولن يكون هناك أي خطأ  في الامتحان.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه تم تكليف المركز القومي للامتحانات بتدريب 5 آلاف معلم علي نظام الامتحانات الجديد في الثانوية العامة.

وقال إن المركز القومي للامتحانات يقوم الآن بعمل وصف الامتحانات وسيتم إعلانها في الوقت المناسب، وسوف يكون هناك دليل لشرح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة .

ولفت أن الأسئله المقاليه لن تزيد عن نسبة 15% والباقي اختيار من متعدد وسوف يتم تصحيحها علي التابلت بواسطة اثنين معلمين ونموذج الإجابة سوف يكون نموذج مرن به كل بدائل الإجابات .

ووجه حجازي حديثه لأولياء الأمور قائلا إنه أكثر شخص حريص على مستقبل الطلاب، ناصحا إياهم بتشجيع وتحفيز أولادهم على المذاكرة أكثر.

وتابع: نظام الأوبن بوك مستمر، وسيكون هناك امتحانات دوريه لطلاب الصف الثالث الثانوي من خلال التابلت لتدريبهم على أسئلة النظام الجديد .

وأشار حجازي أنه يجرى الآن دراسة كيف يعيد الطالب السنة إذا تعرض لظرف قهرى ولكن يعيدها في المواد كلها كأنها سنة دراسية كاملة «يعيد السنة لو مجموعه مش عاجبه في المواد كلها وليس تحسين في مواد معينه».

وأضاف أن التصحيح في الثانوية العامة إلكتروني ولا عودة للعنصر البشري في التصحيح، ولا عودة للحفظ أو التلقين، والبابل شيت وكتيب المفاهيم مكملين معانا هذا العام.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011