رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022

هناك العديد من القطاعات المختلفة التي تتساءل عن المعاشات في بداية كل شهر، منها معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022 الذي يهم قطاع كبير من المواطنين.

نتطرق في السطور التالية إلى موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2022، حتى تتعرف على الميعاد المحدد لصرف المعاش من خلال الماكينات امختلفة المتواجدة بجميع المحافظات.

​​​​​​​

موعد معاشات نقابة المعلمين أكتوبر 2022

تبدأ عملية صرف المعاشات بداية من السبت الموافق 1 أكتوبر، حتى يتمكن المتقاعدين من صرف المعاش بكل سهولة ويسر.

وتعد أزمة تأخر معاشات نقابة المعلمين، من أبرز المشكلات التي تشكل عائقًا أمام مجلس النقابة، حيث تحرص على وجود حل جذري لها لإنهاء تلك المشكلة التي يعاني منها الكثير.

وكانت قد سيطرت حالة من الغضب بين أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بسبب تأخر دفعة المعاشات، على الرغم أنه يتم صرفها كل 3 أشهر.

تصرف نقابة المعلمين المعاشات كل 3 أشهر، لكلًا من الأعضاء المستحقين والذي يصل عددهم إلى 259 ألف عضو، بقيمة تصل لـ102 مليون، وحوالي 10 آلاف جنيه، بينما يبلغ عدد الورثة حوالي 212 ألفًا و 664 مستحقًا بقيمة تصل 29 مليونًا، وحوالي 467 ألف جنيه.

الجدير بالذكر، أن صندوق معاشات المعلمين، يشهد تراجعًا كبيرًا في موارده، وذلك بعد خروج 363 ألف معلم للمعاش خلال آخر 8 أعوام، كما أنه توقف دفع اشتراكاتهم، وذلك فى ظل زيادة دفعة المعاشات المستحقة إلى 134 مليون جنيه حاليًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.