رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد مكتوبة

كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد مكتوبة

ينشر شبابيك كلمة مدير المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد، والتي تتنوع بين الحث على النجاح والتفوق، وجهود المدرسة لهذا العام، وغيرها من توجيهات للطلاب ومعلمي المدارس لسير العملية التعليمية كما يجب أن تكون.

هناك طقوس خاصة يتبعها مديري المدارس المختلفة في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، حيث يمكنك التعرف على طريقة استعرض الكلمة الإفتتاحية للعام من خلال السطور التالية.

كلمة مدير المدرسة في أول أيام الدراسة

يمكنك اختيار الكلمة التي تناسبك وطباعتها للإستعانة بها أثناء إلقاء الفقرة الافتتاحية التي يستقبل بها الطلاب وأولياء الأمورعامهم الدراسي.

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم.. والصلاة والسلام على معلم الناس الخير.. ومخرجهم من الضلالة إلى الهدى.. الذي جعله ربه رحمة للعالمين وأدبه بالخلق العظيم أيها الطلاب.. طلاب المعرفة أرحبُ بكم في منهل العلم  وأُحييكم بتحيةِ الإسلام السلام عليكم جميعًا ورحمة الله وبركاته وأهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني ., مرحبا بكم في المدرسة.. في مدرستكم العامرة كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة فألمح فيها حبًا للعلم وتطلعًا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاطًا وأملاً باسمًا في مستقبل مشرق بإذن الله.. وأعظم همة وأنقى ذهنًا.. قد استعدت نفوسكم وعقولكم لعام دراسي جديد مليء بالحيوية والنشاط والانضباط..

كما نرحب بالمعلمين ونتمنى لهم التوفيق والعطاء الذي يرضى الله ثم يرضيكم كما نرحب بأبنائنا الطلاب الجدد لهذا العام الدراسي وأولياء أمورهم وكل من شاركنا في هذا اليوم وفقكم الله وأنار لكم درب النجاح.

​​​​​​​

فقرة افتتاحية لمدير المدرسة في أول يوم دراسة

كل عام وانتم بخير أعزائنا الطلبة، كل عام وأنتم بخير أيها المعلمون الأكارم، كل عام ووطننا وبلادنا بخير، أهلًا بعامنا الدراسي الجديد ،أهلا بالعقول المتفتحة المتعطشة للعلم والعمل.

مع كل إشراقة شمس هناك بداية جديدة تبعث في النفس الأمل للحياة، فكيف إذا كانت هذه الإشراقة هي إشراقة أول يوم دراسي لعامنا الجديد، تعالوا نجعلها إشراقة يملؤها الإيمان واليقين بتحقيق ما نصبو إليه من أحلام ومن طموحات، أهلاً بكم أحبتنا الطلبة، نسأل الله العظيم أن يكون عامنا الدراسي الجديد عاما مباركا حافلا وغنيا بالعلم والمعرفة والتطور أهلًا بكم في مدرستكم.

كلمة المدير في أول يوم مدرسة

تستطيع استخدام أي من الفقرات التالية في كلمة اليوم الأول من الدراسة لإستقبال الطلاب:

  • كل عام وانتم بخير نبدأ عامنا هذا بكل التفائل والإيجابية، نستفتح سنة دراسية جديدة نسعى أن تكون الأفضل فقد بذلك المدرسة كل ما تستطيع من إجراءات وقائية وتدابير صحية لنحتضن أبنائنا في بيئة آمنة فهم بسمة اليوم وعدة الحاضر وأمل المستقبل.

  • في البداية أسعد الله صباحكم جميعًا زملائي المعلمين، أبنائي الطلبة، وكل عام وأنتم بخير ونتمنى من الله العلي القدير أن تكون سنة خير وبركة، واتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق الدائم في العام الدراسي، ونبارك للطلبة المتفوقين في العام الدراسي الماضي.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، في أول أيام الدراسة أحب أوصف شعوري بالسعادة رغم تكدس الأعمال والضغط النفسي لكن كله بيهون ويزول نتيجة أننا نشوف مدرستنا بالصورة الجميلة دي، كل سنة وأنتم طيبين أبنائي الطلاب وزملائي المعلمين، حابة أوجه رسالة خاصة مع بداية العام، احنا في سفينة واحدة وسيسيتم واحد لو في خلل في تلك السفينة لن تسير بسلام، اتمنى لكم دائمًا دوام التوفيق، ولطلابي مدرستنا في صورة جميلة احنا لازم نحافظ عليها، النجاح مش سهل ولكن الأجمل أننا نحافظ عليه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.