رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير جمعية مرسال هبة راشد تنفي شائعة حرمان طفلة ضمور العضلات من العلاج

مدير جمعية مرسال هبة راشد تنفي شائعة حرمان طفلة ضمور العضلات من العلاج

تواجه مؤسسة مرسال الخيرية حملة هجوم طالتها على مدار الأيام الأخيرة، بعد إبلاغ أهل طفلة مصابة بضمور العضلات تدعى سيلين بإيقاف الجرعات.

الهجوم على هبة راشد التي أسست مرسال وتديرها بنفسها بدأ مع إبداء رأيها في علاج حالة سيلين، حيث قالت إن هناك نوع معين من العلاج تطالب به أسرة الطفلة بتكلفة تصل لـ 40 مليون جنيه، على الرغم من أن هناك دواء بديل بتكلفة أقل يمكن أن تتدبره الأسرة من التبرعات التي تلقتها.

أزمة مرسال وأهل الطفلة سيلين

وظهرت حملة مضادة للتضامن مع مؤسسة مرسال على وسم «ادعم_هبة_راشد» دلّل كثيرون من خلاله على صحة موقفها.

وردت هبة راشد على الاتهامات الموجهة لها عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك» كشفت فيه إن سيلين استلمت 3 جرعات من مرسال آخرهم يوم 8 سبتمبر، نافية أن يكون قد فات موعد الجرعة الرابعة «موعد الجرعة الجاية يوم 7 أكتوبر، وإيصالات الاستلام بتوقيع الأهل موجودة للي يحب يشوفها ممضية منهم».

وحكت راشد إن المؤسسة طلبت من الأهل بعد الجرعات الثلاثة بشراء الدوا من مبلغ 20 مليون الذين جمعوا للطفلة من هلال التبرعات لإتاحة الفرصة للمؤسسة لدعم أطفال آخرين يعانون من ضمور العضلات يصل عددهم إلى 180.

وعن الادعاءات بأن أهل الطفلة لا حق لهم في التصرف في مبلغ التبرعات المقدر بعشرين مليون جنيه، قالت إن تقديمهم لطلب للوزارة سيبنى عليه موافقة فورية، وفي حال لم تصل الموافقة قبل موعد الجرعة ستتكفل المؤسسة بتوفيرها.

واختتمت هبة راشد: «أنا في رقبتي 50 ألف مريض مسجل بمرسال، كلهم في رقبتي وهتحاسب عليهم، وأي قرار باخده برجع فيه للدكاترة  أولا وبعدين للميزانية  بتاعتنا، فقرارتي مينفعش تبقى مبنية على العاطفة،كده هظلم ناس لحساب ناس، وهدعم الي بس بتأثر بحالته وده ظلم عظيم. حضرتك بقى موقعك مختلف، أنت متلقي عادي على السوشيال ميديا طبيعي تتأثر بالصور وبالبوستات وحكمك هيكون متأثر بده، فاحنا مش بنبص من زاوية واحدة خالص. فقبل ما تهاجم وتشتم وتكون وجهة نظر عنيفة بص للأمور بمنظور الي مسؤول عن 50 ألف لازم يعدل بينهم».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011