رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد طابور الصباح ومتى تبدأ الحصة الأولى؟

موعد طابور الصباح ومتى تبدأ الحصة الأولى؟

الطابور المدرسي من أهم ما يبدأ به الطلاب اليوم الدراسي بجميع المراحل والصفوف المختلفة، حيث يحرص العديد من الطلبة والطالبات معرفة موعد طابور الصباح وبداية الحصة الأولى.

يبدأ الطابور المدرسي يجميع المدارس الحكومية واللغات والرسمية في الصباح الباكر، ليتضمنه العديد من الأنشطة المتنوعة وتبدأ بتحية العلم، وبعده يكون الطلاب على موعد مع الإذاعة المدرسية بفقراتها المختلفة.

​​​​​​​​​​​​​​

ميعاد الطابور المدرسي

يهتم الطلاب وأولياء الأمور على الحضور إلى المدارس باكرًا حتى يتمكنوا من الاستعداد ليومهم الدراسي بنشاط وحيوية، ويستلزم على الطالب الحضور في الموعد المحدد لإنطلاق الطابور المدرسي والذي يعتبر من الأساسيات الموحدة بين المدارس.

ينطلق الطابور المدرسي في تمام الساعة 7:45 بحضور عدد كبير من المعلمين وخاصة الذين لديهم الحصة الأولى، ويغلق الباب الرئيسي للمدرسة في تمام الساعة 7:55.

يسارع الطلاب حتى يتمكنوا من حضور الطابور المدرسي في الموعد المحدد، وذلك قبل غلق الباب الرئيسي وتجنبًا لتوبيخهم على التأخير.

متى تبدأ الحصة الأولى في المدارس.

تستهل الحصة الأولى في الفصول المدرسية بمختلف أنواعها في تمام الساعة 8 صباحًا، وذلك بعد الإنصراف من الطابور الصباحي ودخول الفصول.

تشدد المدارس على الطلاب بضرورة الالتزام بتلك المواعيد المحددة للطابور المدرسي وموعد بداية الحصة الأولى في المدارس، حتى يستطيع الطالب الاستفادة من الإذاعة المدرسية التي تحمل العديد من المعلومات المختلفة، وبداية الحصص الأولى.

ويكون للطابور الصباحي طقوسه الخاصة، حيث يصطف الطلاب في صفي، ويردد كلًا منهم النشيد الوطني، وبعدها عليم الإنصات إلى فقرات الإذاعة المدرسية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.