رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار رئيس الوزراء بشأن موعد إجازة 6 أكتوبر والمولد النبوي 2022

قرار رئيس الوزراء بشأن موعد إجازة 6 أكتوبر والمولد النبوي 2022

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بيانا اليوم الأحد، بشأن إجازتي المولد النبوي الشريف والسادس من أكتوبر.

ويحتفل المصريون سنويا بذكرى العبور في السادس من أكتوبر، والذي كان تمهيدا لاسترداد كل أراضي سيناء المصرية، بالإضافة إلى المولد النبوي الذي يتغير تاريخه بالتقويم الميلادي كل عام، ويوافق 12 ربيع الأول هجريا.

وبحسب القوانين المنظمة للإجازات القومية والدينية في مصر، يمنح القطاع الخاص والعام والطلاب بمختلف نوعيات التعليم والمؤسسات البنكية يوم السادس من أكتوبر ويوم ذكرى المولد النبوي الشريف إجازة رسمية.

إجازة 6 أكتوبر 2022

وبحسب بيان رئاسة الوزراء، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، أن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق 6 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر.

إجازة المولد النبوي الشريف 2022

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن يكون يوم السبت المقبل، الموافق 8 من أكتوبر 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وعلى هذا لن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يوافق السبت، وهو إجازة رسمية في معظم الهيئات والمؤسسات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011