رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم بعد وفاة طالبة مدرسة العجوزة

قرارات عاجلة من وزير التربية والتعليم بعد وفاة طالبة مدرسة العجوزة

بعد خبر وفاة طالبة في مدرسة العجوزة أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات عاجلة لكشف ملابسات الواقعة التي حدثت يوم الاثنين 3 سبتمبر 2022.

مدرسة العجوزة

وسقطت طالبة من الدور الثالث في مدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، مما تسبب في وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وتقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالوزراة، بخالص العزاء لأسرة الطالبة، وأصدر قرارا وزاريا بصرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه، إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

وبالتنسيق مع السيد اللواء محافظ الجيزة، تقرر إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم.

وذلك بشكل ملابسات الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

ووجع الوزير هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

وشدد على غلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

النيابة العامة تحقق في وفاة طالبة العجوزة

وواصلت النيابة العامة التحقيق في واقعة وفاة طالبة بالصف الثاني الابتدائي، حيث تمت معاينة المدرسة والتحفظ على أجهزة المراقبة بها لفحصها، وسؤال شهود الواقعة.

وسألت النيابة سبع شهود في الواقعة ثلاثا منهم من زميلات المجني عليها، فاتفقت روايتهن على تكرر بكاء الطفلة من صبيحة اليوم رغبة في حضور والدتها، مما حدا ببعض المعلمين إلى التهدئة.

و في الحصة الرابعة حاول المعلم تهدئتها وسمح لها بالجلوس في مقعده، فاستغلت الطفلة انشغاله وتسللت خلسة من الفصل تجاه سور الطابق الثالث.

وشهدت فتاة ووالده أحد الطلاب الطفلة تجري خارج الفصل دون أحد يتبعها، وأنها تسلقت السور وسقطت منه.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم