رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط دليل المدارس المصرية للاستعلام عن مكان أي مدرسة ومصروفاتها

رابط دليل المدارس المصرية للاستعلام عن مكان أي مدرسة ومصروفاتها

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة إلكترونية جديدة عبر بوابة مركز المعلومات التابعة لها؛ لتمكين ولي الأمر من الاستعلام عن أسماء وأماكن المدارس المحيطة بها والتي تناسب أولاده.

الخدمة الجديدة التي تسمى دليل المدارس المصرية تشمل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس التربية الخاصة والمدارس الرياضية والعسكرية والتجريبية.

دليل المدارس المصرية

حينما يريد أي ولي أمر إلحاق ابنه بمدرسة حكومية في مرحلة رياض الأطفال أو الابتدائي أو التحويل لابنه بسنوات النقل والمراحل الأعلى يدخل إلى الموقع ويختار المدارس الحكومية.

يختار ولي الأمر المحافظة والإدارة التعليمية والمركز أو القسم والمرحلة سواء رياض أطفال أو ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي عام أو ثانوي فني، ونوعية المدرسة سواء بنين فقط أو بنات فقط أو مشتركة.

بالضغط على عرض يتم إعلام ولي الأمر بكل ما يخص المدرسة من عنوان ورقم تليفون وبريد إلكتروني.

وتتاح معلومات أكثر في الموقع عن المدارس الخاصة، وفي هذه الحالة يختار ولي الأمر بجانب المعلومات الجغرافية نوع المنهج سواء عربي أو أجنبي ولغة الدراسة، وبالضغط على زر العرض بجانب اسم المدرسة يتم ظهور المصروفات الدراسية.

وكشفت الوزارة أن من بين الدوافع وراء إطلاق الخدمة ضبط المصروفات الدراسية وإعلام أولياء الأمور بنفسها لمنع المشكلات التي تتكرر كل عام.

ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال الرابط الخاص بالدليل التابع للإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي على بوابة الخدمات الإلكترونية من هنا.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011