دفتر تحضير إنجليزي للصف الثاني الابتدائي connect 2 للترمين pdf

دفتر تحضير إنجليزي للصف الثاني الابتدائي connect 2 للترمين pdf

ينشر «شبابيك» دفتر تحضير مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي «منهج connect 2» للفصلين الدراسيين الأول والثاني بصيغة pdf.

وفي المرفق بالأسفل دفتر تحضير كامل كل دروس المنهج يمكن طباعته واستخدامه مباشرة، أو الاستعانة به في الكتابة في دفترك الخاص.

دفتر تحضير اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي pdf

يبدأ الدفتر بالجدول الخاص بالمعلم نفسه، وتوزيع المنهج على شهور الفصلين الدراسيين، ثم أهداف مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي سواء من الاستماع أو التحدث أو القراءة أو الكتابة.

يأتي بعد ذلك مجمل محتوى منهج كل وحدة من وحدات المنهج وما تحتويه من كلمات جديدة ولغويات ومهارات حياتية وقيم وقواعد وخلافه.

وفي تحضير الدروس هناك مساحات فارغة لكتابة التاريخ والحصة والفصل، ومحتويات التحضير على النحو التالي:

المهام: وهو سير الحصة وما يجب أن يتعلمه الطالب في نهاية الدرس، فمثلا في أول درس بالمنهج تكون تعلم التحية وتقديم النفس والآخرين.

الأدوات المستخدمة: وفي هذه الحالة تكون الكتاب والسبورة ودليل المعلم والأقراص المدمجة إن وجدت.

موضوع الدرس: في الدرس نفسه هوأعضاء المجتمع.

القيم: التقدير وحب العائلة والأصدقاء.

التمهيد: الترحيب بالطلاب وتقديم المعلم نفسه للطلاب والطلب منهم بأن يفعلوا المثل، واستعراض أفراد العائلة الذين تم تعلمهم في العام الماضي وهم الأب والأم إلخ.

الكلمات الجديدة: استخدام البطاقات في تعليم الطلاب كلمات جد وجدة وعم وآباء وأولاد وأولاد العم ومساء الخير وأكواب ويرتدي وجاكيت بني وهم سيرددون بينما ينظرون للبطاقات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011