رئيس التحرير أحمد متولي
 دفتر تحضير لغة إنجليزية للصف الثالث الابتدائي للترم الأول والثاني pdf

دفتر تحضير لغة إنجليزية للصف الثالث الابتدائي للترم الأول والثاني pdf

ينشر «شبابيك» دفتر تحضير مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي «منهج connect 5» للفصلين الدراسيين الأول والثاني بصيغة pdf.

وفي المرفق بالأسفل دفتر تحضير كامل كل دروس المنهج يمكن طباعته واستخدامه مباشرة، أو الاستعانة به في الكتابة في دفترك الخاص.

دفتر تحضير اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي pdf

يبدأ الدفتر بالجدول الخاص بالمعلم نفسه، وتوزيع المنهج على شهور الفصلين الدراسيين، ثم أهداف مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الابتدائي سواء من الاستماع أو التحدث أو القراءة أو الكتابة.

يأتي بعد ذلك مجمل محتوى منهج كل وحدة من وحدات المنهج وما تحتويه من كلمات جديدة ولغويات ومهارات حياتية وقيم وقواعد وخلافه.

وفي تحضير الدروس هناك مساحات فارغة لكتابة التاريخ والحصة والفصل، ومحتويات التحضير على النحو التالي:

المهام: وهو سير الحصة وما يجب أن يتعلمه الطالب في نهاية الدرس، فمثلا في أول درس بالمنهج تكون التعلم عن المشاعر واستخدامها في جمل والسؤال والإجابة عن المشاعر باستخدام How do you feel.

الأدوات المستخدمة: وفي هذه الحالة تكون الكتاب والسبورة ودليل المعلم والأقراص المدمجة إن وجدت.

موضوع الدرس: في الدرس نفسه هو المشاركة الاجتماعية والصحة الوقائية.

القيم: الرحمة والمثابرة.

المهارات: مهارات التواصل والتعبير عن الذات.

التمهيد: تحية الطلاب وسؤالهم عن الإجازة والترحيب بهم لعودتهم إلى المدرسة، واسترجاع ما تعلموه عن أعضاء العائلة في العام الماضي، ومراجعة كلمات مشهورة مثل شجرة وكتاب وسمكة وأجزاء الجسم.

الكلمات الجديدة: استخدام البطاقات في تعليم الطلاب كلمات: يشعر وسعيد وحزين ومتعب وغاضب ومتحمس وجائع وعطشان وساخن وهم سيرددون بينما ينظرون للبطاقات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011