رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع نتيجة معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة الرسمي

موقع نتيجة معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة الرسمي


رابط موقع نتيجة معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة الرسمي..ادخل الآن

يهتم العديد من الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية بالتعرف على كيفية الدخول إلى رابط موقع نتيجة معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة، من أجل الاستعلام عن موقفهم من القبول في الكلية للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

ويعتبر المجلس الأعلى للجامعات هو الجهة الوحيدة في مصر التي تتولى معادلة الدرجات العلمية ومقارنتها بما يناظرها من الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات، بما في ذلك شهادات الدبلومات والمعاهد الفنية  بأنواعها المختلفة.

معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2022 نظام 3 سنوات

كانت أمانة  المجلس الأعلى للجامعات أعلنت عن فتح باب التقدم من أجل أداء امتحانات الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات من أجل الالتحاق بكليات التجارة في الجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022 - 2023.

وأغلق المجلس الأعلى للجامعات باب التقديم أمام الطلاب في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، وذلك بعد انتهاء الطلاب من رفع الأوراق والمستندات الخاصة بهم على مواقع كليات التجارة الخمسة في جامعات "القاهرة، وطنطا، والإسكندرية، والزقازيق، وأسيوط".

معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 2022 نظام 5 سنوات

كما أغلق باب التقديم للطلاب الحاصلين على الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات للقبول في كليات الزراعة والهندسة، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات ونظام دبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية وسنتان، للقبول في كليات التجارة وكليات الهندسة بالجامعات الحكومية يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022.

رابط موقع نتيجة معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة 

يمكن للطلاب الراغبين في الوصول إلى موقع نتيجة معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة، الدخول على الرابط من خلال موقع المجلس الأعلى للجامعات عبر الرابط التالي بالضغط هنا.

كما يمكن الدخول على الموقع الخاص بخدمات الشهادات المعادلة بشكل مباشر من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

ويشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن عن نتيجة امتحانات مسابقة الدبلومات والمعاهد الفنية الصناعية للطلاب المتقدمين للقبول بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2022/2023، من خلال الرابط التالي بالضغط هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية