رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. منع الضرب واستخدام الهواتف للطلاب والمعلمين بالمدارس

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. منع الضرب واستخدام الهواتف للطلاب والمعلمين بالمدارس

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، اليوم الخميس، لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد مع نهاية الأسبوع الأول.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وأصدر الدكتور رضا حجازي، قرارا بعدم استخدام العقاب البدني أو الإيذاء النفسي للطلاب، والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

كما وجه الوزير، بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها، بالإضافة إلى حظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي.

وقدم الويزر التعازي لأسر الطلاب المتوفين والمعلمين الذين وافتهم المنية في أول وثاني أيام الدراسة، موجها مديري المديريات التعليمية بإطلاق أسماء المتوفين من أبنائنا الطلاب والمعلمين على قاعات التدريس أو المدارس وذلك بالتنسيق مع المحافظين.

وأكد حجازي، ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

وأشار إلى أن الصيانة مسؤولية مدير المدرسة ومسئول المباني؛ وعليهم مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع.

وشدد حجازي على تنفيذ جداول الإشراف اليومي، بجدية كاملة ومحاسبة المقصرين، مؤكدا على أن المدرسة يجب أن تكون بيئة آمنة داعمة للتعليم والتعلم تحافظ على أرواح أبنائنا الطلاب.

وأمر وزير التربية والتعليم بإغلاق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية وذلك بالتعاون مع المحافظين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011