رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد إجازات شهر نوفمبر 2022.. هل توجد عطلات رسمية؟

مواعيد إجازات شهر نوفمبر 2022.. هل توجد عطلات رسمية؟

تتزامن أيام العطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة، والقرارات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب بالمدارس، وكذلك البنوك وخلافها مع المناسبات الدينية والقومية، ولاقتراب موعده ينتظر كل تلك الفئات إجازات شهر نوفمبر 2022 لقضاء أوقات فراغ مع أسرهم.

وفي معظم شهور السنة توجد عطلات رسمية في مصر، وتكون الجهة المنوطة بإعلانها هي رئاسة مجلس الوزراء التي تصدر بيانات صحفية قبل المناسبة التي تحتفي بها الدولة بأيام أو ساعات، ويكون المواطنون عادة على علم مسبق بها، والأمر كذلك بالنسبة إلى مواعيد الإجازات الرسمية في شهر نوفمبر 2022 وديسمبر الذي يختتم به العام.

إجازات 2022

سائر إجازات 2022 التي تمنح في الأعياد الدينية منها والقومية والتي احتفلت بها مصر طوال الأشهر الـ 10 الماضية، قد منحتها لجميع العاملين بالجهات الحكومية، الخاصة، قطاع الأعمال العام، الوزارات وغيرها بقرار جمهوري، وكان آخرها عطلة 6 أكتوبر.

أما ما تبقى من عطلات خلال هذا الشهر فهي تلك التي منحتها الدولة للجاهات المذكورة بمناسبة المولد النبوي الشريف يوم السبت 8 أكتوبر، ولم يتبقى من السنة سوى إجازات شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

عطلات شهر نوفمبر 2022

وفيما يتعلق بـ عطلات شهر نوفمبر 2022 فهي تقتصر على الإجازات الأسبوعية فقط، والتي تختلف باختلاف الجهة سواء قطاع عام، خاص أو غيرهما.

وفيما يخص الإجازات الرسمية في شهر نوفمبر 2022 فلا توجد خلال هذا الشهر أية مناسبات تمنح فيها الدولة عطلة رسمية للموظفين، المعلمين أو من هم سواهم، وكذلك الحال بالنسبة لديسمبر وبالتالي فإن أولى العطلات ستتزامن مع يناير 2023.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية