رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الأضواء دراسات الصف الخامس الابتدائي 2023 PDF الترم الأول

تحميل كتاب الأضواء دراسات الصف الخامس الابتدائي 2023 PDF الترم الأول

يبحث الكثير من أولياء الأمور والتلاميذ عن كتاب الأضواء دراسات الصف الخامس 2023 PDF الترم الأول للتنزيل والطباعة بعد الاطلاع على المحتوى الذي يتضمنه من دروس ومنهج دراسي مطبق عليهم هذا العام.

وننشر لكل أولياء أمور تلاميذ خامسة ابتدائي كتاب الأضواء دراسات الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023 PDF ورابط الحصول عليه.

كتاب الأضواء دراسات للصف الخامس 2023 الترم الأول

يحتوي كتاب الأضواء دراسات للصف الخامس 2023 الترم الأول PDF على منهج خامسة ابتدائي التالي:

  • الدرس الأول موقع بلدي: الموقع الجغرافي لمصر وأهميته – الموقع الفلكي لمصر وأهميته – خطوط الطول ودوائر العرض وأهميتها.

  • الدرس الثاني قصة نشأة الحضارة المصرية القديمة: مراحل استقرار المصري القديم على الوادي حتى تحقيق الوحدة بين الأقاليم – دور الملك مينا في توحيد البلاد – عوامل قيام الحضارة المصرية القديمة.

  • الدرس الثالث مظاهر سطح بلدي: أقسام سطح مصر – خصائص أقسام سطح مصر وعوامل تشكيلها.

  • الدرس الرابع مناخ بلدي: العوامل التي تؤثر على مناخ مصر – الأقاليم المناخية في مصر على الخريطة – خصائص الأقاليم المناخية في مصر – أحوال المناخ في مصر خلال فصول السنة الأربعة.

  • الدرس الخامس: النباتات الطبيعية والحيوانات البرية في بلدي: النباتات الطبيعية في مصر واستخداماتها – الحيوانات والطيور البرية – العوامل المؤثرة في تنوع النبات – أهمية النباتات الطبيعية – المحميات الطبيعية.

  • الدرس السادس التغيرات المناخية: مفهوم التغير المناخي – أسباب التغيرات المناخية – جهود مصر لمواجهة التغيرات المناخية.​​​​​​​

​​​​​​​

تحميل كتاب الأضواء دراسات للصف الخامس الابتدائي PDF 2023

ويمكنكم الآن تحميل كتاب الأضواء دراسات للصف الخامس الابتدائي PDF 2023 الفصل الدراسي الأول والاطلاع على مقرر الدراسات الاجتماعية بالضغط على الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية