رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مولد السيد البدوي 2022 إمتى؟ وهل سيتم الاحتفال به أم إلغاؤه؟

موعد مولد السيد البدوي 2022 إمتى؟ وهل سيتم الاحتفال به أم إلغاؤه؟

تتأهب أعداد كبيرة من المسلمين، وخاصة الصوفيين بمختلف طرقهم، موعد مولد السيد البدوي 2022 لإقامة الاحتفالات في تلك الذكرى السنوية.

ويحرص الكثير من المسلمين سواء المقيمين بمدينة طنطا في محافظة الغربية ومن سواهم من المحافظات الأخرى، أو أصحاب الجنسيات المختلفة بمختلف الدول العربية على معرفة ميعاد مولد السيد البدوي 2022 للقدوم إلى ضريحه وإقامة تلك الليلة وإحياء ذكراه على مدار أيام.

متى موعد مولد السيد البدوي 2022؟

وبالنسبة للمتساءلين متى موعد مولد السيد البدوي 2022؟ فقد ولد أحمد بن علي بن يحيى البدوي الحسيني الفارسي، ثالث أقطاب الولاية الأربعة بتاريخ 1200 بمدينة فاس بالمغرب، وتوفي في عام 1276 بمدينة طنطا في مصر.

ويتم الاحتفال بـ مولد السيد البدوي بداية من يوم 1 إلى 7 أكتوبر 2022، بمسجد العارف بالله سيدي أحمد البدوي، والذي صدر بصدده بيانًا من محافظ الغربية.

سبب إلغاء احتفال مولد السيد البدوي 2022

وأعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إلغاء احتفال مولد السيد البدوي 2022 والاكتفاء بإقامة أمسية دينية قصيرة بالمسجد في طنطا يوم الجمعة 7 أكتوبر بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وشوقي علام، مفتي الديار المصرية.

وعن أسباب إلغاء احتفالات مولد السيد البدوي قال محافظ الغربية في بيانٍ له، أنه إعمالاً بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في موجته السادسة في ظل التزاحم الشديد الذي يتزامن مع موعد ميلاده من كل عام، والذي يصل إلى مليون شخص.

وبالتزامن مع الليلة الختامية لمولد السيد البدوي، توافدت أعداد كبيرة من المصلين على مسجد السيد البدوي، والذي تم إخلائه من المتواجدين به عقب انتهاء صلاة الجمعة 7 أكتوبر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية