رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حملة تطعيم شلل الأطفال في القاهرة والجيزة وأماكن تواجدها

موعد حملة تطعيم شلل الأطفال في القاهرة والجيزة وأماكن تواجدها

حددت وزارة الصحة والسكان، موعد حملة تطعيم شلل الأطفال في القاهرة والجيزة بالمجان، والتي تستمر لأيام متتالية حتى يتم تطعيم الأطفال بالمناطق المختلفة خلال الفترة المحددة.

ننشر في السطور التالية موعد الحملة لتتعرف على آخر يوم للتطعيم ضد شلل الأطفال، إضافة إلى أماكن تواجد الحملة لتتمكن من الوصول إلى الفرق الطبية المسؤولة عن التطعيم بسهولة ويسر.

موعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان بكلًا من محافظة القاهرة والجيزة وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر والتي تستمر لمدة 4 أيام متتالية على أن تنتهي يوم 13 من الشهر ذاته.

وكشفت الوزارة، عن السن المحدد لتطعيم الأطفال وهو من يوم حتى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين، خلال الفترة المعلنة.

​​​​​​​

أماكن تواجد حملة تطعيم شلل الأطفال

يتساءل العديد من الآباء والأمهات، عن الأماكن التي تتواجد بها الحملة كي يتمكنوا من التوجه إليها بسهولة دون ضلال طريقهم، وخاصة أن تلك الحملة تكون منتشرة في العديد من المناطق المختلفة بالمحافظتي.

وفي السياق ذاته، أشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يمكن تطعيم الأطفال من خلال الفرق الطبية الثابتة المتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية، أو من خلال  الفرق المتحركة والتي تجدها بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.