رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج التربية الفنية للمرحلة الابتدائية الأزهرية pdf

توزيع منهج التربية الفنية للمرحلة الابتدائية الأزهرية pdf

أعلنت الإدارة العامة للتعلم الابتدائي بقطاع المعاهد الأزهرية توزيع منهج التربية الفنية للصفوف من الرابع وحتى السادس الابتدائي الأزهري للعام الدراسي 2022-2023 للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

توزيع منهج التربية الفنية للمرحلة الابتدائية أزهر

وتتضمن خطة المنهج للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الأزهري تقسيم الدروس على فترة كل فصل دراسي، ومثاله ما جاء للشهادة الابتدائية على النحو التالي:

شهر أكتوبر 2022: المعيار التراث المحلي والعالمي:

محور التعبير الفني: موضوع مظاهر الاحتفالات بالأفراح، ومحتواه: يقوم المتعلم بالتعبير عن مظاهر الاحتفال بالأفراح في جميع محافظات مصر مقسما إياها لمجموعات فمثلا هناك المدن كالقاهرة وهناك الريف والسواحل كبورسعيد والبدو كسيناء وسيوة والصعيد والنوبة.

محور التعبي رالفني: مسيرة حب من أطفال مصر ضد الإرهاب، ومحتواه: يعبر المتعلم عن حبه لمصر ضد الإرهاب وتمنياته لوطنه بالتقدم والمستقبل الناجح ورفضه للإرهاب من خلال طوطهم وألوانهم التي تعبر عن الانتماء للوطن.

محور التعبير الفني والثقافة الفنية: أثر الكثافة السكانية على التقدم، ومحتواه: يعبر المتعلم عن الأضرار التي تنتج من الزيادة السكانية مثل الزحام والحوادث المرورية والتلوث في تكوين فني جيد من خلال الخطوط والألوان.

محور الثقافة الفنية: موضوع الفن المصري القديم، ومحتواه: دراسة المتعلم لخصائص ورموز الفن المصري القديم ويتذوق القيم الجمالية في فن العمارة والنحت والمعابد والتماثيل والرموز الفرعونية والقلائد والمعادن والرسوم.

وهناك ثلاث مؤشرات للمقرر في هذا الشهر وهي:

يبرز الجوانب الجمالية في فن النسيج من خلال التشكيلات والتصميمات المنفذة.

ينتج تصميمات تصلح لتنفيذ مشغولات نسجية.

ينفذ تشكيلات نسجية فريدة بالخيوط الملونة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011