رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نزول حساب المواطن

موعد نزول حساب المواطن


موعد نزول حساب المواطن لشهر أكتوبر 2022

يهتم العديد من المواطنين بالتعرف على موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022، حيث كشف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، عن الموعد المقرر لإيداع مخصص الدعم عن الشهر الجاري.

موعد نزول حساب المواطن أكتوبر 2022

بالفعل قام برنامج حساب المواطن الاثنين 10 أكتوبر 2022 بإيداع مبلغ  3.3 مليار ريال المخصص لدعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبذلك فقد بلغ عدد المواطنين المستفيدين المستوفين للمعايير الخاصة بالاستحقاق بالدفعة  الـ 59 نحو 10.2 مليون مستفيد وتابع، ووصل إجمالي ما قام البرنامج بدفعه للمستفيدين منذ بدايته م ايزيد عن 133 مليار ريال.

برنامج حساب المواطن

وكشف مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أن نحو 78% من المواطنين المستفيدين قد تحصلوا بالفعل على مستحقاتهم من الدعم على مستوى هذه الدفعة، مشيراً إلى أن متوسط دعم الأسرة الواحدة قد بلغ نحو 1831 ريال.

وأشار عبدالله الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر قد بلغ ما يزيد عن 2 مليون بنسبة 88%، فيما وصل عدد المواطنين التابعين نحو 7.8 مليون من المستفيدين، بينما بلغ عدد المواطنين المستقلين من الذين استوفوا معايير الاستحقاق ما يزيد عن 293 ألف مواطن مستفيد بنسبة 12% من العدد الإجمالي للمستفيدين الأساسيين.

ولفت إلى النسبة الخاصة بأرباب الأسر قد وصلت إلى 89% بينما النسبة الخاصة بربات الأسر فقد بلغت 11%، فيما قدرت النسبة الخاصة بالإناث المستقلات نحو 42%، أما نسبة الذكور من المستقلين فقد بلغت 58%، ووصلت النسبة الإجمالي من المواطنين المستقلين الذي حصلوا على الاستحقاق الكامل بقيمة 720 ريال للفرد المستقل نحو 83%.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية