رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الحصول على بطاقة هَيّا أهم مميزاتها في قطر والسعودية

طريقة الحصول على بطاقة هَيّا أهم مميزاتها في قطر والسعودية


طريقة الحصول على بطاقة هَيّا أهم مميزاتها في قطر والسعودية

يهتم العديد من مشجعي رياضة كرة القدم العالمية في التعرف على طريقة الحصول على بطاقة هَيّا وأهم المميزات التي يتمتع بها حاملها خلال المشاركة في فعاليات نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 المزمع إقامتها في دولة قطر.

مميزات بطاقة هيا

من أهم المميزات التي يتمتع بها عامل بطاقة هيا هي ما تم الإعلان عنه من جانب المملكة العربية السعودية بتحمل الدولة تكاليف الخدمات الإلكترونية الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية التي تحصل نظير إصدار تأشيرة دخول للسعودية لحاملي بطاقة المشجع "هيّا" الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022.

كما أعلنت السعودية عن السماح لحاملي بطاقة هيّا بالدخول إلى أراضيها قبل موعد انطلاق بـ 10 أيام عقب الحصول على تأشيرة إلكترونية عبر المنصة الوطنية السعودية الموحدة للتأشيرات.

 كما يستطيع الحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة شهرين، كما يحق لحاملي بطاقة هيا الدخول والخروج من السعودية عدة مرة على مدار فترة صلاحية التأشيرة، كما لا يشترط أن يتم الدخول بشكل مسبق إلى دولة قطر، بالإضافة إلى الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

الحصول على بطاقة هَيّا

اشترطت دولة قطر في وقت سابق على كل من يريد المشاركة في فعاليات كأس العالم 2022 على أراضيها تقديم طلب بالحصول على بطاقة هَيّا والتي تعتبر تصريح للدخول إلى الأراضي القطرية بالإضافة إلى الحصول على تذكرة المباراة الخاصة بالمشجع.

 ويمكن الحصول على بطاقة هيّا الرقمية، من خلال عدة خطوات تتمثل في التالي :

- الدخول على موقع كأس العالم في قطر 2022 الرسمي على الرابط التالي Qatar2022.qa أو من خلال تطبيق استخراج بطاقة هيّا عبر تطبيق Hayya to Qatar 2022.

- حجز التذاكر الخاصة بمباريات كأس العالم.

- تحديد مكان الإقامة أياً كانت مدة الرحلة ليوم واحد أو عدة أيام.

- تقديم طلب لاستخراج بطاقة هيّا عبر أيقونه قدم الآن.

- تسجيل الدخول في حالة كنت مستخدم مسبق أو إنشاء حساب جديد وملء البيانات المطلوبة إذا كنت مستخدم جديد.

- ثم الحصول على بطاقة هيّا بمنتهى السهولة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية