رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب bit by bit للصف الثاني الثانوي الترم الأول pdf

تحميل كتاب bit by bit للصف الثاني الثانوي الترم الأول pdf

يتاح تحميل نسخة pdf من كتاب bit by bit في اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الحالي يحتوي على شرح وتدريبات على وحدات المقرر بالإضافة إلى قصة الملك لير.

تحميل كتاب bit by bit إنجليزي تانية ثانوي ترم أول pdf

في كل وحدة من وحدات المقرر يستعرض الكتاب بداية المهارات التي سيتعلمها الطالب بداخلها في فروع القراءة والكتابة والاستماع والتحدث والقواعد اللغوية والمهارات الحياتية.

بعد ذلك تأتي الكلمات الجديدة المتصمنة في دروس الوحدة، وبيان نوع كل منها سواء فعل أو اسم أو صفة، وطريقة التصريف الثاني للأفعال، وتشمل الكلمات المصطلحات الرئيسية والكلمات من الاستماع والقراءة والمأخوذة من كتاب التدريبات.

يعد الكلمت يأتي دور الدراسات اللغوية، وهي عبارة عن مصطلحات إنجليزية معرفة باللغة الإنجليزية أيضا كما في المعاجم اللغوية مع بيان نوع الكلمة، ثم التعبيرات، وهي عبارة عن كلمات تكون جمل مشهورة أو طريقة استخدام حرف جر معين مع كلمة أو جملة لا تترجم حرفيا.

وبالنسبة للقواعد يتم شرحها بطريقة مبسطة بالأمثلة مترجمة باللغة العربية، وهناك تدريبات خاصة بالقواعد، ثم تأتي قصة القراءة، وفي نهاية الوحدة تدريبات عامة على كل ما درسه الطالب فيها، ويمكن الاطلاع على الكتاب كاملا أو تحميله من النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011