رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج لافتة عن الصداقة للصف الثاني الابتدائي وطريقة كتابتها بعبارات قصيرة

نماذج لافتة عن الصداقة للصف الثاني الابتدائي وطريقة كتابتها بعبارات قصيرة

تطلب المدارس من التلاميذ القيام بعمل لافتة عن الصداقة للصف الثاني الابتدائي تحمل عبارات قصيرة وسهلة في أي من الترمين الأول أو الثاني.

ومن خلال السطور التالية سوف يتعلم التلميذ كيف يصنع لافتة عن الصداقة للصف الثاني الابتدائي والكلمات التي يجب أن يكتبها لكي يقوم بعمل أفضل اللافتات ويبهر بها زملائه ومعلميه.

لافتة عن الصداقة

وقبل البدء بالعبارات التي يمكن للطفل كتابتها في لافتة عن الصداقة تانية ابتدائي نوضح ما هي اللافتة، وهي عبارة عن جملة مكونة من كلمتين، ثلاث، أربع كلمات أو أكثر داخل مستطيل، ولا تكتب خارجه.

وسميت اللافتة بهذا الاسم لأنها تلفت أنظار الناس إلى مضمونها، وفي هذه الحالة فهي توجه الانتباه إلى الصداقة والأخوة، وعادة ما تحذر من فعل شئ أو تحث على القيام بشئ أو ترشد إلى آخر.

وأما عن أماكن وجود لافتة عن الصداقة، فمن الممكن أن توضع في الشارع، المدرسة، النوادي، الحدائق وغيرها من الأماكن العامة، ويجب الالتزام في كتابتها بعلامات الترقيم وموضوع اللافتة، كما ينبغي أن تكون مكتوبة بخط جميل يسهل قراءتها ويلفت الانتباه إليها، فضلاً عن خلوها من الأخطاء الإملائية.

عبارات عن الصداقة قصيرة

ويمكنك اختيار واحدة أو أكثر من عبارات عن الصداقة قصيرة المتاحة في النقاط التالية لكتابتها في لافتة الصف الثاني الابتدائي، وهي:

  • الصداقة أغلى شئ في الوجود.
  • الصديق وقت الضيق.
  • الصداقة كنز ثمين.
  • الصداقة كنز من كنوز الحياة.
  • الصداقة حظ ورزق.
  • الأصدقاء وطن إن تغيروا تغربنا.
  • ليس هناك أجمل من صديق مخلص.

نماذج لافتات للصف الثاني الابتدائي

وتحتوي الصور التالية على نماذج لافتات للصف الثاني الابتدائي، يمكنكم الاستعانة بها كنماذج لكتابة العديد منها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية