رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الصف الثالث الإعدادي 2023 ونظام التقسيط للمدارس الحكومية

مصاريف الصف الثالث الإعدادي 2023 ونظام التقسيط للمدارس الحكومية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصاريف الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول والثاني من العام الدراسي الجاري، ونظام التقسيط للمدارس الحكومية.

وأتاحت الوزارة لأولياء أمور طلبة وطالبات تالتة إعدادي دفع مصاريف العام الدراسي الجديد 2023 للصف الثالث الفصل الدراسي الأول والثاني بنظام التقسيط على دفعات، مشددة على ضرورة الالتزام بالمواعيد التي حددتها للسداد.

مصروفات الصف الثالث الإعدادي

وأشارت الوزارة إلى أن قيمة مصروفات الصف الثالث الإعدادي 2023 بلغت 205 جنيه عن الترمين الأول والثاني، وذلك لطلاب المدارس الحكومية التي تقوم بالتدريس باللغة العربية فقط.

وأوضحت الوزارة أن سداد قيمة مصاريف تالتة إعدادي يكون عن طريق الدفع الإلكتروني من خلال منافذ فوري المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، بالإسكندرية، القاهرة، الجيزة، أسيوط، المنصورة، الغربية، الدقهلية، وغيرها.

تقسيط مصاريف المدارس الحكومية 

وذكرت الوزارة أن تقسيط مصاريف المدارس الحكومية للصف الثالث الإعدادي وجميع الصفوف والمراحل التعليمية الأخرى يتم بالنظام التالي:

  • القسط الأول: مع بداية الدراسة.
  • القسط الثاني: في شهر يناير 2023.
  • القسط الثالث: في شهر مارس 2023​​​​​​​

​​​​​​​.

كود دفع مصاريف المدارس فوري 2023

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كود دفع مصاريف المدارس فوري 2023 يختلف وفقًا لطريقة السداد، وما إذا كان سيتم الدفع مرة واحدة أو التقسيط على دفعات، وفي كلتا الحالتين أوضحت أن الأكواد هي:

  • كود دفع المصاريف عن طريق خدمة فوري مرة واحدة "كاش": 666.
  • كود دفع المصاريف عن طريق خدمة فوري بالتقسيط: 66609.

ولم تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آخر موعد لسداد مصروفات المدارس الحكومية 2022-2023 حتى الآن، مكتفية بتحديد قيمة الدفعات الثلاث.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية