رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال اليوم

زلزال اليوم


زلزال اليوم السبت 15 أكتوبر في البحر الأحمر

 كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، عن تسجيل زلزال اليوم السبت 15 أكتوبر في منطقة البحر الأحمر.

زلزال البحر الأحمر اليوم

وأوضح  الدكتور جاد القاضي أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل لتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، سجلت هزة أرضية في تمام الساعة الواحدة و 31 دقيقة من صباح اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وذلك في في منطقة البحر الأحمر، وذلك على مسافة  21 كيلو متر شمال شرق مدينة الغردقة.

قوة زلزال اليوم

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية إلى أن قوة زلزال البحر الأحمر اليوم قد بلغت 3.20 درجة على مقياس الزلازل ريختر، وذلك بدرجات خط عرض : 27.42 شمالا، ودرجات خط طول  :   33.91 شرقا، بينما وكانت الهزة الأرضية على عمق 20 كيلو متر.


خسائر زلزال اليوم

أكد الدكتور جاد القاضي أن المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، على عدم تسجيل أو رصد خسائر بشرية أو مادية جراء وقوع الهزة الأرضية في البحر الأحمر اليوم.

ويشار إلى أن هذه الهزة الأرضية لم تكن الوحيدة من نوعها التي يتم تسجيلها خلال شهر أكتوبر 2022 الجاري، حيث سبق أن سجلت أجهزة المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيوفيزيقية، واحدة في بداية الشهر وتحديداً يوم الثاني من أكتوبر على مسافة 430 كيلومتر في شمال مرسي مطروح بجنوب جزيرة كريت بالبحر المتوسط بقوة 5.26 درجة علي مقياس ريختر وذلك على خط عرض 35.05 شمال وخط طول  25.93 شرقا على عمق 7.04 كيلو متر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية