الفرق المتاهلة لدور 16 في دوري أبطال أفريقيا 2023 (محدث)

الفرق المتاهلة لدور 16 في دوري أبطال أفريقيا 2023 (محدث)

نجحت العديد من الأندية في التأهل والصعود بدور المجموعات في بطولة الأندية الأفريقية، مما يجعلنا نحدث لكم باستمرار قائمة الفرق المتاهلة لدور 16 في دوري أبطال أفريقيا 2023.

الفرق المتاهلة لدور 16 في دوري أبطال أفريقيا

وأوشك عقد الفرق المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2023، ونجحت الأندية المصرية الأهلي والزمالك في الصعود لدور الستة عشر.

ووصل الأهلي بعد فوزه ضد نادي الاتحاد المنستيري بنتيجة 4 أهداف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور الـ32.

بينما نادي الزمالك صعد ضمن الفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا بعد أن فاز على فلامبو دو سنتر البوروندي بنتيجة 6 /1 ذهابًا وإيابا في دور الـ32.

وصعد 10 فرق إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، بينها عدد كبير من أندية عربية.

وتقام مباريات دور المجموعات في الفترة من 10 فبراير وحتى 1 إبريل 2023.

وحقق فريق فايبرز الأوغندي مفاجأة بعدما أقصى نادي مازيمبي الكونغولي من دور الـ32 عقب تغلبه عليه بركلات الترجيح مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

وتمكن نادي الترجي التونسي من التأهل بعد فوزه بهدف وخسارته في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف أمام فريق بلاتو يونايتد النيجيري.

أما نادي الرجاء المغربي فتخطى عقبة نيجيليك النيجري بعد التفوق عليه ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة، وصعد المريخ السوداني مقابل نظيره أهلي طرابلس الليبي.

وإليكم قائمة الفرق المتاهلة لدور 16 في دوري أبطال أفريقيا:

الأهلي - الزمالك - بترو أتلتيكو الأنجولي - شباب بلوزداد الجزائري - الرجاء المغربي - صن داونز جنوب إفريقي - الترجي التونسي - فايبرز إف سي الأوغندي - المريخ السوداني.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم