أسعار جلسات الغسيل الكلوي

أسعار جلسات الغسيل الكلوي


زيادة أسعار الغسيل الكلوي بقرار من وزارة الصحة والسكان

أصدرت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد، 16 أكتوبر 2022 قراراً ينص على زيادة أسعار الغسيل الكلوي، وذلك وفقاً للمتغيرات التي طرأت على المستلزمات الطبية التي شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية نظراً للمتغيرات العالمية.  

أسعار الغسيل الكلوي الجديدة

وبدوره قرر وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، رفع قيمة المبلغ الذي تتحمله المجالس الطبية المتخصصة مقابل جلسات الغسيل الكلوي، لتكون 500 جنيه بدل من سعرها القديم بواقع 325 جنيه.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن قرار رفع أسعار الغسيل الكلوي يأتي نتيجة للارتفاع الذي شهدته مستلزمات الغسيل الكلوي بسبب الأوضاع العالمية، مشيراً إلى أن القرار يأتي من أجل الالتزام باستمرار تقديم الخدمة للمواطنين.

نسبة تحمل الدولة للأسعار الجديدة

من جانبه أضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن نسبة تحمل وزارة الصحة لهذه القيمة ستكون بنسبة 100%، وذلك من خللا منظومة العلاج على نفقة الدولة، وبذلك سيظل المواطنون يتلقون الخدمة والرعاية الصحية بشكل مجاني.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان سبق أ أصدرت قراراً ينص على رفع أسعار جلسات الغسيل الكلوي من 200 جنيه إلى325 جنيه، وذلك بعد أن شهدت الأسعار في عام 2018 ارتفاع، مما دفع الوزارة لاتخاذ هذا القرار من أجل المحافظة على استمرار تقديم الخدمة للمواطنين.

ويشار إلى أنه يوجد في مصر نحو 64 ألف مريض بالفشل الكلوي، يتلقى نحو 26 ألف مريض منهم العلاج داخل المستشفيات العامة والمركزية والنوعية التابعة لوزارة الصحة والسكان، فيما يتلقى بقي المرضى العلاج داخل مستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمراكز الخاصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية