رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو أفضل حارس مرمى في العالم 2022؟

من هو أفضل حارس مرمى في العالم 2022؟

من هو أفضل حارس مرمى في العالم 2022 سؤال تردد بين جماهير الساحرة المستديرة، بعدما اسدل الستار على حفل الكرة الذهبية «بالون دور» الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

دخل عدد من أفضل حراس الأندية العالمية في منافسة شرسة بينهم وبين بعضهم البعض للحصول على تلك الجائزة الهامة في تاريخ العالم الرياضي، حيث ينتظرها العديد من لاعبي كرة القدم على مستوى العالم من عام لآخر.

​​​​​​​

أفضل حارس في العالم 2022

استطاع البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، أن يحصل على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، خلال حفل الكرة الذهبية.

ومن أهم الأسباب التي جاءت في المقام الأول لتتويج كورتوا باللقب الصورة التي ظهر بها خلال الموسم الماضي، التي أدت إلى حصول ريال مدريد على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وسلم الإيفواري سباستيان هالير مهاجم بوروسيا دورتموند، جائزة أفضل حارس مرمى في العالم للحارس البلجيكي خلال فعاليات الكرة الذهبية.

وعلى الجانب الآخر، تمكن كورتوا أن يحصل على الجائزة متفوقًا على العديد من حراس المرمى الذين تنافسوا على ذات اللقب ومن بينهم وأليسون بيكر حارس ليفربول، مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، وياسين بونو حارس إشبيلية.

الجدير بالذكر، أن كريم بنزيمة هداف ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، تمكن من التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لعام 2022.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.