رئيس التحرير أحمد متولي
 مقرر امتحان شهر أكتوبر 2022 للصف الأول الإعدادي لكل المواد

مقرر امتحان شهر أكتوبر 2022 للصف الأول الإعدادي لكل المواد

ينشر «شبابيك» مقرر اختبار شهر أكتوبر للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وهو أول امتحان يعقد ضمن نظام التقييم الجديد، والذي يجعل الاختبارات الشهرية جزءا من درجة الطالب في كل مادة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام تقييم، الصف الأول الإعدادي الجديد سيكون عن طريق 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد: الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، فيما الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

ويكون اختبار نهاية الفصل الدراسي في نهايته ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين، بإضافة الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

​​​​​​​

منهج امتحان شهر أكتوبر أولى إعدادي

أولا: الدين: الوحدة الأولى سورة يس من الآية 1 : 12 حفظ وتلاوة - الوحدة الثانية: قدرة الله وتدبيره: الدرس الأول: مظاهر قدرة الله - الكتاب الإضافي قصة أسماء بنت أبي بكر الفصل الأول.

ثانيا: الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: الوحدة الأولى: رحلة عبر الفضاء: الدرس الأول ظواهر كونية - لدرس الثاني مجموعتنا الشمسية، التاريخ: الوحدة الرابعة: مصر التاريخ: الدرس الأول وحدة شعب - الدرس الثاني عصر بناة الأهرامات الدولة القديمة.

​​​​​​​

ثالثا: العلوم: الوحدة الأولى: المادة وتركيبها: درس المادة وخواصها - درس تركيب المادة.

رابعا: اللغة العربية: النصوص الأدبية: عشقناك يا مصر لفاروق جويدة حفظ 6 أبيات – حديث شريف من مكارم الأخلاق حفظ، القراءة: الحرية - صيانة المال العام – سبيل النجاح، النحو: همزة القطع وألف الوصل – أنواع الخبر – الضمائر البارزة، كتاب عقبة بن نافع: الفصول من الأول إلى الخامس.

خامسا: اللغة الإنجليزية: Unit 1 + Unit 2.

سادسا: الرياضيات: مجموعة الأعداد النسبية - مقارنة وترتيب الأعداد النسبية - جميع الأعداد النسبية - خواص عملية الجمع في مجموعة الأعداد النسبية - طرح الأعداد النسبية - خواص عملية الضرب في الأعداد النسبية - مفاهيم هندسية - القطعة المستقيمة - الخط المستقيم -الشعاع - الزاوية - أنواع الزاوية - الزاويتان المتجاورتان - الزاويتان المتكاملتان - إذا كانت الزاويتان المتجاورتان متكاملتان - الزاويتان المتقابلتان بالرأس - الزوايا المتجمعة حول النقطة - منصف الزاوية – التطابق.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011