تحميل كتاب المعاصر لغة إنجليزية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول pdf

تحميل كتاب المعاصر لغة إنجليزية للصف الثاني الإعدادي الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» رابط تحميل كتاب المعاصر في اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول بصيغة pdf، يحتوي على الشرح والتدريبات على كامل المقرر.

كتاب المعاصر إنجليزي تانية إعدادي ترم أول

ومثال نظام شرح المنهج في الكتاب ما جاء في الوحدة الألى، والتي تبدأ باستعراض موضوعات الوحدة في المهارات المختلفة للغة، فمثلا في فرع القراءة هناك نص عن الروتين اليومي، ومقال إلكتروني عن أطفال الهند، وفي الاستماع نص وصف حجرة نوم، والتحدث مناقشة عن الروتين اليومي ووصف غرفة النوم والأثاث.

وبداخل كل وحدة يتم دمج كل دريس، حيث يستعرض الكتاب أولا الكلمات الجديدة التي يجب على الطال حفظها لأنها تأتي في الاختبارات، وتكون مترجمة باللغة العربية، يتبعها تصريف الأفعال غير المنتظمة وبعض الكلمات وعكسها، ثم بعض التعريفات المجمعة من كتاب الطالب وكتاب التدريبات وقاموس التعريفات في نهاية كتاب التدريبات.

الجزء التالي من الشرح عبارة عن نص القراءة مع بيان لمعاني الكلمات باللغة العربية، والملاحظات اللغوية التي يتم استخراجها من النصوص ومعناها وأمثلة عليها، ثم تدريبات على الكلمات وهي عبارة عن أسئلة بنظام الاختيار من متعدد.

يأتي بعد ذلك دور القواعد اللغوية، فيتم تبسيط شرح القاعدة واستخداماتها والكلمات الدالة بالأمثلة والصور التوضيحية والملاحظات المرتبطة بها، ثم تدريبات عليها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011