رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة الحضور والغياب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

نسبة الحضور والغياب لطلاب الدبلومات الفنية 2022


نسبة الحضور والغياب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

أصدرت الإدارة العامة للتعليم الصناعي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار ينص على تحديد قواعد ونسبة الغياب المقررة على الطلاب في المواد النظرية والمواد العلمية للعام الدراسي 2022 - 2023.

وتضمن القرار الذي أصدرته الإدارة العامة للتعليم الصناعي والموجه إلى مديري مدارس التعليم الصناعي بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة، موقف الطالب الذي يتغيب عن الحضور في حصة واحدة من اليوم الدراسي.

نسبة الحضور لطلاب الدبلومات 2022

وجاء في نص القرار أنه يجب التنبيه وإعلام طلاب الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة صناعي وزراعي وتجاري وفندقي على مستوى جميع السنوات الدراسية، بنسبة الحضور والغياب المقررة لهم في العام الدراسي الجاري 2022 - 2023.

وأكد التقرير على أن نسبة الحضور والغياب المقررة للطلاب في حضور حصص المواد النظرية هي 85%، بينما تقرر أن تكون على مستوى الحضور في المواد العلمية 75%.

كما تقرر أن يتم إعلام الطلاب بأن نسب الحضور المقررة عليهم يتم احتسابها على مستوى العام الدراسي بشكل كامل وليس على مستوى كل فصل دراسي على حدة.

نسبة الغياب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

وفي يتعلق بموقف الطالب الذي يتغيب عن الحضور في أي حصة من اليوم الدراسي سواء نظرية أو عملية فإن يعتبر متغيب عن اليوم كامل ويحتسب غياب.

ونبع القرار على مديري مدارس التعليم الفني بضرورة العمل على حصر الغياب اليومي للطلاب وتسجيله في دفتر 5 سلوك على الفور، إلى جانب متابعة دفاتر الغياب لمدرسين العملي حتى يتم التطابق بينه وبين دفاتر شئون الطلاب بالمدرسة ويتم ذلك عن طريق وكيل شئون الطلاب.

على أن يتم إرسال الإحصائيات الشهرية للإدارة التعليمية، مع الاهتمام بإرسال الإنذارات الخاصة بالطلاب، والتأكد من إرسالها للطالب واستلامه لها ورصدها في دفتر خاص يكون موجود بإدارة شئون الطلبة مع التأكيد أن تكون خطابات الفصل معتمد من مجلس الأمناء ومدير المدرسة، وفي حالة عدم إثبات الإرسال للإنذارات سيتم محاسبة المسئول عن ذلك

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية