رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023

مذكرة فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023


أقوى مذكرة فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023

يعتبر الحصول على فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023 من أكثر الأمور التي يبحث عنها الطلاب لزيادة مستوى تحصيلهم الدراسي.

وتعتبر مادة اللغة الفرنسية المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي من مواد اللغة الأجنبية الثانية، حيث يختار الطلاب اللغة الثانية التي يرغبون في دراستها مع بداية العام الدراسي.

ويجد طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس التي تدرس اللغة الإنجليزية كلغة أولى أنفسهم أمام مادة الفرنساوي لأول مرة، حيث لا يقوموا بدراستها في مرحلة التعليم الأساسي باستثناء المدارس الخاصة التي تدرس للطلاب اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى.

منهج اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي

يتمثل منهج اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي في تعلم مبادئ اللغة بداية من الحروف الأبجدية والأرقام وطريقة نطقها التي تختلف بشكل كبير عن اللغة الإنجليزية.

كما يتم دراسة خلال منهج اللغة الفرنسية أسماء الإشارة وقواعد اللغة التي يحتوي عليها المنهج وتصريفات الأفعال، وكذلك حفظ الكلمات الفرنسية.

مذكرة فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023

تحتوي مذكرة فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023، على ملخص لأهم ما جاء في منهج المادة من كلمات مجمعة عن كل دراسة وكذلك الوحدات ككل، بجانب الأحرف الأبجدية وطريقة نطقها بالإضافة كيفية كتابته، وأبرز الأسئلة والتدريبات التي لن يخرج منها امتحان الفصل الأول الدراسي.

ويمكن للطلاب في الصف الأول الثانوي الاطلاع على مذكرة فرنساوي أولى ثانوي ترم أول 2022 - 2023، من خلال الرابط التالي، أو تحميلها بصيغة pdf عبر الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية