رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعلن السماح بترخيص سناتر الدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم يعلن السماح بترخيص سناتر الدروس الخصوصية

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن التوافق مع رئاسة الوزراء على قرار بترخيص مراكز الدروس الخصوصية.

وكانت الوزارة لاحقت المدرسين الذين يشتغلون بالدروس الخصوصية على مدار السنوات الماضية، وقامت بالتعاون مع أجهزة الدولة بتشميع الكثير منها.

ترخيص الدروس الخصوصية

وكشف الدكتور رضا حجازي، خلال البيان الذي ألقاه أمام مجلس النواب، أن الوزارة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية، من خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وقال حجازي إن الوزارة ستقوم بتغيير اسم مجموعات التقوية التي يحصل عليها التلاميذ في المدارس إلى مجموعات الدعم، معلنا أنه سيتم إسناد الإشراف عليها لشركات خاصة وفقا لشروط سيتم وضعها.

وأشار وزير التربية والتعليم أن حصيلة الدروس الخصوصية في مصر تصل سنويا إلى 47 مليار جنيه، لا تعلم الحكومة أو الوزارة عنها شيئا .

وأضاف أن مجموعات الدعم ستتم وفقا لجودة تعليمية عالية جدا، كما ستقوم الشركات التي سيسند إليها مجموعات الدعم بدفع أجر المعلم في نفس اليوم عقب انتهاء حصته.

وأشار أنه فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية، ستقوم الحكومة بترخيصها وإعطاء المعلم الذي يقوم بإعطاء الدروس بها رخصة، وذلك حتى نطمئن على أن أبناءنا التلاميذ في بيئة آمنة.

وأوضح: «سنرخص مراكز الدروس الخصوصية حتى نضمن سلامة البيئة التي يدرس فيها الطلاب من جهة، وتأخذ الدولة حقها من جهة أخرى».

وأَكد أنه عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، لمناقشة حوكمة هذا الملف.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011