رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار اشتراك كايرو بايك وشروط استخدام الدراجات

أسعار اشتراك كايرو بايك وشروط استخدام الدراجات

أعلنت محافظة القاهرة تعريفة ركوب دراجات مشروع كايرو بايك وأسعار الاشتراكات، بالإضافة لشروط الاستخدام.

تعريفة ركوب عجل كايرو بايك

تحدد ثمن الساعة للمواطن بقيمة 1‏جنيه لكل ساعة وبحد أقصى 8 جنيهات يوم، وتخفض الأسعار لطلاب الثانوي والجامعات لتكون 70 قرشا للساعة وبحد أقصى 8 جنيهات في اليوم .

وتبلغ قيمة الاشتراك السنوي للمواطن 600 جنيه للسنة، والاشتراك السنوي لطلاب الثانوي والجامعة 400 جنيه للسنة .

ويمكن الدفع بالفيزا كارت من خلال تطبيق خاص بالمشروعdonkey repuBlik ، ولا يمكن بقاء الدراجة في المنزل، ولا بد من توصيلها لأي محطة آخر الرحلة.

ويستطيع المواطن الاشتراك فى المشروع عبر لينك موقع مشروع كايرو بايك ، بالإضافة إلى تطبيق مشروع كايرو بايك، ويتم الدفع باستخدام الكروت مسبقة الدفع، أو عبر الفيزا، ويسمح لجميع المواطنين اعتبارا من عمر 16 عاما استخدام كايرو بايك.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع، تشغيل 250 دراجة بـ26 محطة موزعة على شوارع مناطق وسط البلد، منها محطات بميادين عبدالمنعم رياض، والتحرير، والفلكي، ومحمد فريد، وشارع عبدالخالق ثروت وغيرها، ليغطى شوارع وسط البلد وعابدين وميدان التحرير، حتى رمسيس وجاردن سيتي والزمالك؛ بهدف تكامل وسائل النقل وتخفيف الزحام بمناطق الزمالك وجاردن سيتي ووسط القاهرة وتسهيل التنقل في هذه المناطق ونشر ثقافة ركوب الدراجات.

يعتمد المشروع على فكرة منظومة مشاركة الدراجات، وهو نظام يقوم على وجود شبكة كبيرة من النقاط التى تتوافر بها دراجات للاستخدام العام تدار بتطبيق على الموبايل وبأسعار منخفضة تبدأ من جنيه للساعة الواحدة أو من خلال كارت شحن مسبق الدفع سيتم توفيره بالمركز الرئيسي للمشروع بميدان عبدالمنعم رياض.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011