رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيتم رفع سعر رغيف الخبز المدعم؟

هل سيتم رفع سعر رغيف الخبز المدعم؟

شاعت العديد من الأقاويل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة بشأن أسعار الخبز، ما أثار حالة من الجد الواسعة بين المواطنين حتى أصبح سؤال هل سيتم رفع سعر رغيف الخبز المدعم لسان حالهم.

حرصت الحكومة المصرية على الرد بعد تداول العديد من المنشورات بين المواطنين في هذا الشأن، لتوضيح حقيقة الأنباء المتداولة.

حقيقة زيادة سعر الخبز المدعم

أثارت أنباء زيادة سعر الخبز المدعم نتيجة أزمة الغذاء العالمية بدءًا من الشهر القادم، خوف وغضب العديد من المواطنين، ما جعلهم يبحثون عن القرار الرسمي للتأكد من تلك الأخبار التي جابت وسائل التواصل الاجتماعي.

تواصلت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للتأكد من صحة الأنباء المتداولة إلا أنها نفت ذلك،مشيرة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرار في هذا الشأن.

وأشارت وزارة التموين، إلى أن نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين لايزال كما هو بسعر 5 قروش فقط دون أي زيادات إضافية، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية والزيادة في سعر القمح المحلي والمستورد في ظل أزمة الغذاء العالمية.

كما أوضحت،  أن قيمة دعم الخبز السنوية تبلغ 51 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تصل ميزانية دعم الخبز إلى 73 مليار جنيه خلال العام الحالي.

ولفتت الوزارة، إلى أنه سيتم شن حملات مراقبة دورية على جميع المخابز الموجودة على مستوى الجمهورية، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة وتطبيق الغرامات على المخالفين، لضمان وصوله إلى المستفيدين الذي يصل عددهم إلى 71 مليون مواطن.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.