رئيس التحرير أحمد متولي
 عروس وعريس الإسماعيلية

عروس وعريس الإسماعيلية


مفاجأة في قضية عروس الإسماعيلية يبرئ زوجها من الاعتداء عليها

فجر دفاع عريس الإسماعيلية مفاجأة من في ثاني جلسات محاكمته اليوم الأحد 23 أكتوبر، مؤكداً أن تقرير الطب الشرعي يبرئ موكله من تهمة التعدي على زوجته وحبسها 15 يوم دون وجه حق.

كانت محكمة الإسماعيلية نظرت اليوم ثاني جلسات محاكمة عبد عويس والمعروف إعلامياً بعريس الإسماعيلية، في الاتهامات التي وجهتها له زوجته مها محمد والمعروفة إعلامياً باسم عروس الإسماعيلية بالضرب والحبس.

تقرير الطب الشرعي

وكشف دفاع عريس الإسماعيلية بأن تقرير الطب الشرعي الذي تم إجراءه لعروس الإسماعيلية يثبت براءة موكله من التهم الموجهة له، حيث أظهر التقرير أن الزوجة مصابة بكدمة صغيرة أسفل العين مع وجود خدش بسيطة في ذات المنطقة.

وأضاف دفاع المتهم أن نتيجة التقرير تفيد بأن الزوجة لم يتم احتجازها لمدة 15 يوم بحسب أقوالها في التحقيقات، حيث أوضح التقرير أن الإصابات التي تعرضت لها العروس وقعت من 5 أيام فقط وليس أسبوعين.

تضارب أقوال عروس الإسماعيلية

واستند دفاع عريس الإسماعيلية في المطالبة ببراءة موكله على ما أعتبره تضارب في أقوال عروس الإسماعيلية بحسب تصريحه أمام محكمة الإسماعيلية اليوم، مشيراً إلى أن أقوال الزوجين في التحقيقات أكدت على أن الخلاف كان في بدايته مجرد مزاح تطور إلى مشاجرة ولم يكن هناك نية مبيته للمتهم بضرب زوجته.

وأضاف أن الزوجة قالت في التحقيقات إن زوجها كان يعتدي عليها بيديه، بينما في مرة أخرى إن زوجها وشقيقه كانوا يعتدوا عليها باستخدام «عكاز» و «شومة».

​​​​​​​أول مواجهة بين الزوجين

وشهدت اليوم أول مواجهة بين عروس الإسماعيلية وعريس الإسماعيلية، حيث ظهرت لأول مرة الزوجة داخل قاعة المحكمة، في حين طالب دفاعها بتوقيع الكشف الطبي عليها من جانب طبيبة من هيئة الطب الشرعي للتأكد مما لحق بها من إصابات جراء الاعتداء عليها من قبل زوجها.

قرار المحكمة اليوم

أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية قرارها اليوم في ثاني جلسات محاكمة عريس الإسماعيلية بتأجيل القضية إلى يوم 6 نوفمبر 2022 للنطق بالحكم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية