رئيس التحرير أحمد متولي
 كسوف يوم الثلاثاء يحيط بالعالم.. متى يبدأ وموعد انتهاءه؟

كسوف يوم الثلاثاء يحيط بالعالم.. متى يبدأ وموعد انتهاءه؟

يتأهب العالم لمتابعة ظاهرة خسوف يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، التي تبدأ في تمام الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان على وجه التقريب، وتنتهي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق تقريبًا، إلا أن المواعيد تختلف من دولة لأخرى.

اتخذت بعض الدول عدد من القرارات للتعامل مع تلك الظاهرة منها الكويت التي أعلن تعطيل المدارس غدًا الثلاثاء بسبب الكسوف الجزئي للشمس وفقًا لتوصيات وزارة الصحة.

كسوف الشمس في القاهرة

حذر رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، المواطنين، من عدم النظر إلى الشمس مباشرةً إلا من خلال نظارات خاصة، لتجنب تعرض شبكية العين لأضرار بالغة بسبب دخول الإشعاعات المختلفة والتي قد تسبب العمى المؤقت أو الدائم.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة، ستكون في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرًا تقريبًا حيث يغطي قرص القمر نحو 37.3% من قرص الشمس.

متى موعد انتهاء الكسوف في مصر؟

 على أن ينتهي الكسوف الجزئي بالقاهرة في تمام الساعة الثانية و16 دقيقة تقريبًا، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته وحتى نهايته ساعتين و16 دقيقة.

الجدير بالذكر، أن من الممكن متابعة الكسوف الجزئي يوم الثلاثاء بعدد كبير من الأماكن المختلفة حول العالم منها أوروبا، وغرب آسيا، وشمال شرق إفريقيا، جزر الأورال، غرب سيبيريا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.