رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022-2023

شكل امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022-2023

نشرت صحيفة الوقائع المصرية ضوابط وشكل إجراء شكل امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2022-2023، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المنظمة لعملية الامتحانات.

ونصت تعليمات وزارة التربية والتعليم على أن يتم تطبيق هذه القواعد والضوابط المنظمة لامتحانات أبناؤنا في الخارج اعتبارًا من العام الدراسي الجاري 2022 - 2023.

شكل امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

ونصت التعليمات والضوابط على أن تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج بشكل إلكتروني لطلاب جمهورية مصر العربية على مستوى جميع دول العالم الذين يطلبون الإلتحاق بها، وذلك بناء على أحكام قانون التعليم وتعديلات وجميع القرارات الوزارة والكتب الدورية والقواعد المنظمة لهذا الشأن.

وتضمن القرار كذلك على أن تعقد هذه الامتحانات على نظام الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الدراسي 2022 - 2023، على أن يتم إعفاء الطلاب المتقدمين لإجراء هذه الامتحانات من درجات أعمال السنة.

ضوابط امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

كما نصت الضوابط كذلك على أن يتم إعفاء الطلاب المصريين من أبناؤنا في الخارج بدول العالم المختلفة من الأنشطة التربوية التي تنص عليها القرارات الوزارة المنظمة في هذا الشأن.

ونص القرار على أن يتم نشر هذا القرار في جريدة الوقائع المصرية، كما يتم العمل به اعتبارًا من العام الدراسي الجاري، على أن يتم إلغاء كل ما يخالفه من أحكام، كما يتوجب على كافة الجهات المعنية بهذا القرار كل فيما يخصه أن تتولى تنفيذ القرار، وذلك بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية