رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج اختبارات شهر أكتوبر 2022 للأزهر من الرابع للسادس الابتدائي

منهج اختبارات شهر أكتوبر 2022 للأزهر من الرابع للسادس الابتدائي

ينشر «شبابيك» مقرر امتحانات شهر أكتوبر 2022 للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الأزهري، ضمن نظام التقييم الجديد لصفوف النقل.

منهج امتحانات شهر أكتوبر 2022 أزهر

ويمتحن طلاب الفصول من الرابع للسادس الابتدائي شهريا في مواد القرآن الكريم واللغة العربية والتربية الإسلامية والرياضيات واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والحاسب الآلي والمهارات المهنية، والتفصيل كالتالي:

القرآن الكريم: الصف الرابع من سورة فصلت إلى سورة غافر والمراجعة من الناس للمجادلة – الصف الخامس من سورة القصص إلى سورة النمل إلى الآية 44 والمراجعة من الناس إلى محمد – الصف السادس من سورة طه إلى سورة مريم كاملة والمراجعة من الناس إلى الدخان.

اللغة العربية: الصف الرابع من أول الكتاب إلى الصفحة 62 – الصف الخامس من أول الكتاب إلى الصفحة 66 – الصف السادس الوحدة الأولى مع درس ذكاء صبي من الوحدة الثانية والفصل الأول من قصة علي مبارك.

التربية الإسلامية: الصف الرابع من أول الكتاب للصفحة 39 – الصف الخامس من أول الكتاب للصفحة 35 – الصف السادس من أول الكتاب إلى الصفحة 20 والفصل الأول من قصة السيدة خديجة.

الرياضيات: الصف الرابع من أول المنهج حتى الطرح بإعادة التسمية – الصف الخامس الوحدتين الأولى والثانية – الصف الثالث الوحدة الأولى كاملة والوحدة الثالثة حتى درس تحويلات وحدات الحجوم.

اللغة الإنجليزية: الصف الرابع أول وحدتين والقصة – الصف الخامس أول وحدتين والقصة – الصف السادس أول وحدتين.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011