رئيس التحرير أحمد متولي
 محافظة الجيزة تعلن موقفها من تعطيل الدراسة غدا الأربعاء

محافظة الجيزة تعلن موقفها من تعطيل الدراسة غدا الأربعاء

أعلنت محافظة الجيزة، موقفها حتى الآن من تعطيل الدراسة غدا الأربعاء 26 أكتوبر، بمدارس المحافظة بسبب حالة الطقس السيئ التي تتعرض لها.

وشهدت محافظة الجيزة هطول أمطار متوسطة الشدة على نطاق واسع من نطاقها الجغرافي، مصحوبة برعد وبرق، ما دفع أولياء الأمور للتساؤل عن الموقف من الحضور بالمدارس غدا.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بالجيزة

وأصدرت المحافظة بيانا، جاء فيه أن محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، يتابع جهود شفط مياه الأمطار حيث دفعت محافظة الجيزة بفرق ومعدات الشفط التابعه لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافه والتجميل والأحياء والمراكز للتعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها وذلك من خلال الفرق المنتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى بمحافظة الجيزة.

وأكدت محافظة الجيزة أنه لم يتم الاعلان عن تعطيل الدراسة غدا، حتى الآن، وجار رفع مياه الأمطار من الشوارع ويتم المتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار الساعة، حتى يتسنى للمحافظة اتخاذ قرارها.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، منح سلطة تعطيل الدراسة بالمدارس للمحافظين بناء على حالة الجو في المحافظة وأحوال الشوارع والمرافق الظاهرة على الأرض.

ويختص كل محافظ بإصدار قرار وقف الدراسة إما بسبب استمرار حالة سوء الطقس وهطول الأمطار ما يصعب معه الحضور الاعتيادي الكامل أو لمصاحبته خطر على الأرواح، أو لإتاحة الفرصة للجهات المعنية لرفع آثار الأمطار وإجراء الإصلاحات لما خلفه المطر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011