رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب تسمية مسجد السيدة عائشة وتغييره إلى لفظ خارج على خرائط جوجل وكيفية تعديله

سبب تسمية مسجد السيدة عائشة وتغييره إلى لفظ خارج على خرائط جوجل وكيفية تعديله

شن مستخدمو مواقع الإنترنت حملة لتغيير اللفظ الخارج الذي أُلحق باسم واحدة من آل البيت، على موقع البحث العالمي جوجل، ولكن ما هو سبب تسمية مسجد السيدة عائشة بهذا الاسم؟ ومن هي هذه المرأة المدفونة بمصر؟

وتصدر اسم مسجد السيدة عائشة موقعي التواصل الاجتماعي على الإنترنت «فيس بوك» و«تويتر» بعد الإساءة التي ألحقت باسمها، وشارك فيه الآلاف من المصريين ومن هم سواهم من مختلف الجنسيات والمناهضين للإساءة للرموز الإسلامية، وخاصة آل البيت.

سبب تسمية مسجد السيدة عائشة

ويعود سبب تسمية مسجد السيدة عائشة بهذا الاسم إلى بنت جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن علي بن أبي طالب، وأخت موسى الكاظم.

ودفنت السيدة عائشة في مصر ويوجد قبرها في الركن الجنوبي الشرقي للجدار بالمسجد الذي يحمل اسمها، والواقع عند بداية الطريق المتجه إلى المقطم، والذي تهدم وأعاد بنائه من جديد الأمير عبد الرحمن كتخدا في القرن الثامن عشر، وهو سبب تسميته.

من هي السيدة عائشة المدفونة بمصر؟

ويتساءل كثيرة من هي السيدة عائشة المدفونة بمصر؟ والتي يعود إليها سبب تسمية المسجد الكائن بمحافظة القاهرة، وهي ليست زوج النبي محمد، نبي الإسلام، والرسول الذي بُعث إلى الناس أجمعين، وابنة أبي بكر الصديق، ولكنها بنت جعفر الصادق.

ويبدو أن الراغبين في تغيير اسم مسجد السيدة عائشة بالقاهرة يجهلون من هي تلك المرأة، وأرادوا الإساءة إلى زوج الرسول- صلى الله عليه وسلم- عن عمد، دون معرفة بهويتها.

وكتب أحد المدونين على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- منشورًا قال فيه: امبارح فجأة اسم مسجد السيدة عائشة اتغير وزاد عليه لفظ بذئ، وغالبًا دي حملة من الشيعة بس الحمد لله أغلب اللي شافوا الاسم طلبوا تعديل في خرائط جوجل وكل حاجة رجعت تاني.

مسجد السيدة عائشة

وأضاف: الجهل المضحك في الموضوع بقى إن الشيعة فاكرين السيدة عائشة اللي هي أم المؤمنين وزوج سيدنا محمد- عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، مش واخدين بالهم إن السيدة عائشة اللي المسجد متسمي على اسمها هي السيدة عائشة بنت جعفر الصادق اللي هو واحد من أئمتهم ومن نسل سيدنا الحسين- رضي الله عنه وأرضاه.

وكتب آخر: انا دخلت بنفسي على موقع جوجل وسجلت دخول وكتبت مسجد السيدة عائشة... ظهر لي الموقع اللي في الصورة أمامكم...مكتوب عليه كلمه بذيئة... أرجو من كل أصدقائي على الفيس الدخول فورًا وعمل اقتراح تعديل لاسم المسجد السيدة عائشة- رضي الله عنها وأرضاها- لكي تزال الكلمة الخبيثة من على جوجل وجزاكم الله خيرًا.

كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل

وأما عن كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل فتتم بالطريقة والخطوات التالية:

  • ادخل على محرك البحث جوجل واكتب مسجد السيدة عائشة.
  • اضغط على النقاط الثلاث الموجودين أمامك على جانب الصفحة.
  • ستظهر لك خيارات مشاركة- اقتراح تعديل- هل أنت مالك النشاط التجاري؟- إغلاق القائمة.
  • اضغط على كلمة اقتراح تعديل.
  • ستظهر لك اقتراحات تغيير الاسم أو تفاصيل أخرى- إغلاق وإزالة.
  • اختر تغيير الاسم أو تفاصيل أخرى.
  • احذف الكلمة المسيئة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية