رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2022؟ وآخر الأخبار بعد قرار رئاسة الوزراء

هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2022؟ وآخر الأخبار بعد قرار رئاسة الوزراء

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء 26 أكتوبر، زيادة المعاشات بناءً على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولكن هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2022 استنادًا إلى هذا القرار؟

وكانت الحكومة قد أعلنت في بيانٍ صدر أمس الأربعاء، زيادة مخصصات تكافل وكرامة ومعاش التضامن الاجتماعي إلى ما يقارب 121 مليار جنيه في غضون 8 سنوات مضت، استهدفت من خلالها الأسر الأولى بالرعاية، كما أعلنت رئاسة مجلس الوزراء رفع المعاشات بقيمة 300 جنيه بداية من شهر نوفمبر 2022.

هل في زيادة في معاش تكافل وكرامة؟

توقعت مئات الأسر أن قرار الحكومة يشمل الأسر الأولى بالرعاية، وتساءلت أعداد كبيرة منهم هل في زيادة في معاش تكافل وكرامة؟ خاصة بعد حزمة القرارات التي شملت رفع رواتب الموظفين من 2700 إلى 3 آلاف جنيه.

وقرار رئيس مجلس الوزراء اقتصر فقط على أصحاب المعاشات وليس المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

هل هناك زيادة في معاش تكافل وكرامة 2022؟

وردًا على تساؤلات المستفيدين هل هناك زيادة في معاش تكافل وكرامة 2022؟ فلم تشر تصريحات الحكومة إلى ذلك ولم تتطرق في قراراتها إلى هذه الفئة من المواطنين.

آخر أخبار تكافل وكرامة 2022

وأما عن آخر أخبار تكافل وكرامة 2022 اليوم فقد أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان سابق لها، حددت من خلاله موعد صرف المعاشات لشهر نوفمبر المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أن موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر 2022 سيكون مع بداية الشهر، وسيكون متاحًا في ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنوك مصر أو وزارة المالية بداية من يوم 1 في الشهر وليس 10 أو 20 كما كان يحدث من قبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية