رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل 2022-2023 الابتدائي والإعدادي والثانوي

حقيقة إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل 2022-2023 الابتدائي والإعدادي والثانوي

تداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت خلال الساعات الماضية منشورات تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بـ إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل 2022-2023 الابتدائي، الإعدادي والثانوي.

وتوصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى ما تردد على ألسنة أولياء الأمور والطلاب الراغبين في معرفة الحقيقة من مصدرها، وقام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاستيضاح حول إلغاء أعمال السنة 2022-2023 لجميع المراحل التعليمية.

إلغاء أعمال السنة

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صباح اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، بيانًا أوضح من خلاله حقيقة إلغاء أعمال السنة 2023 لكل المراحل التعليمية والصفوف الدراسية، لتوضيح حقيقة ذلك.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء أعمال السنة، مؤكدة أنه لا صحة لما تردد حول هذا الأمر، وأنها ستطبق على صفوف الصف السادس الابتدائي، الأول والثاني الإعدادي، أولى وتانية ثانوي بواقع 20 درجة موزعة كما يلي:

  • 5 درجات للسلوك.

  • 5 درجات على مواظبة الحضور.

  • 10 درجات اختبار قصير.

حقيقة إلغاء أعمال السنة​​​​​​​

وأوضحت الوزارة أنه الاختبار القصير سيضعه موجه المادة، وسيكون على مستوى المدرسة، حرصًا منها على تحقيق معايير العدالة، كما سيعقد اختباران في الترم الأول، وسيحصل الطالب على الدرجة الأعلى بينهما، الأول سيكون في شهر أكتوبر الجاري، وأما فيما يتعلق بموعد انعقاد الاختبار الثاني فسوف يعقد في نوفمبر 2022، وذلك بخلاف امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية