رئيس التحرير أحمد متولي
 من المستفيد من زيادة المعاشات 300 جنيه؟

من المستفيد من زيادة المعاشات 300 جنيه؟

من المستفيد من زيادة المعاشات 300 جنيه سؤال تردد بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة، لمعرفة المزيد من التفصيل حول القرار الجديد الذي يدعم العديد من الأسر المصرية في ظل ارتفاع الأسعار وتفاقم الأزمة الإقتصادية.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى زيادة المعاشات 300 جنيه لمجابهة غلاء المعيشة وغلاء الأسعار الذي يتفاقم على كاهل المواطن المصري.

زيادة المعشات 300 جنيه

يستفيد العديد من الأسر قرار زيدة المعاشات 300 جنيه، والتي تصل عددها إلى 10 ملايين أسرة، حيث أنه لأول مرة يتم حدوث زيادة المعاشات خلال نفس العام، الأمر الذي من شأنه مواكبة الغلاء والأسعار المرتفعة التي لحقت بجميع السلع والمنتجات.

تصرف زيادة المعاشات الجديدة التي تقدر بنحو 300 جنيه لأصحاب المعاشات بصورة مستمرة، لتحقيق الحماية لتلك الفئات وهي الزيادة التي تصل إلى 30%.

​​​​​​​

موعد الحصول على الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات

كما أشار اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن موعد صرف المعاش من المقرر له أن يكون أول الشهر، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويستطيع جميع الأشخاص سحب معاشتهم من خلال كارت المعاش، مع بداية الشهر المقبل بالزيادة المقررة التي يتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة لمساندة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار والأزمة الراهنة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.