رئيس التحرير أحمد متولي
 برنامجي أنا المعلم وسند المعلم.. صرف الراتب مبكرا وخصومات وأقساط

برنامجي أنا المعلم وسند المعلم.. صرف الراتب مبكرا وخصومات وأقساط

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برنامجين ماليين للمعلمين، خلال احتفال يوم المعلم للعام الحالي 2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الهدف من مشروعي أنا المعلم وسند المعلم منح المعلمين مزايا مالية جديدة.

برنامج أنا المعلم

وأشار حجازي إلى أن برنامج أنا المعلم عبارة عن بطاقة شرائية تعطيها الوزارة لتمييز المعلمين ويشارك فيه مجموعة من تجار مصر.

وقال إن المعلمين يكرومون على جهودهم في بناء مستقبل الوطن من خلال هذا البرنامج الذي يقدم لهم خصومات على السلع من المئات من العلامات التجارية المعروفة، حيث يتم ذلك بعد منح المعلمين كوبونات للشراء، وهي عبارة عن كوبونات مالية للمعلمين.

برنامج سند المعلم

وبالنسبة لبرنامج سند المعلم أوضح الوزير أنه يتيح خدمات مالية على رأسها خدمة «اقبض بدري» تتيح الحصول على الراتب مبكرا، وعروض التقسيط وخدمة «ادفع فواتيرك».

ولفت الوزير إلى أن البرامج المقدمة للمعلمين بالاحتفالية تأتي بالتعاون مع البنك المركزى، ويمكن للمعلم الحصول على 300% من الرواتب كعروض تقسيط بدون فوائد على 10 شهور، بالإضافة إلى خدمة «ادفع فواتيرك» التي لا تحتاج إلى الذهاب لجهات مختصة مثل، الكهرباء والبترول والتليفونات، لافتا إلى أنها تستهدف زيادة إحساس المعلمين بالأمان في مواجهة حالات الطوارئ والأزمات.

وبحسب حجازي يهدف برنامج «سند المعلم» أيضا إلى زيادة إحساس المعلمين بالأمان المالي الذي يساعدهم على مواجهة المواقف الصعبة، مؤكدا أن الوزارة تسعى دائما لإتاحتها للمعلمين لتمكينهم من مواجهة الأزمات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011