نماذج امتحانات سلاح التلميذ شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي

نماذج امتحانات سلاح التلميذ شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي

نشرت سلسلة سلاح التلميذ للكتب التعليمية نماذج امتحانات للصف الرابع الابتدائي على مقرر شهر أكتوبر للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

ويقوم تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي في النظام الجديد على دمج درجات اختبارات الشهور مع امتحان نهاية الفصل الدراسي بالإضافة لأعمال السنة لتحديد درجة الطالب في كل مادة.

نماذج امتحانات رابعة ابتدائي شهر أكتوبر سلاح التلميذ

تبدأ نماذج الامختبارات بمادة اللغة العربية، وفي كل امتحان هناك سؤال على القراءة المتحررة، حيث يقرأ الطالب الفقرة المكتوبة، ويطلب منه أن يحدد معاني بعض الكلمات فيها ويجيب على أسئلة تتعلق بفهمه للفقرة بالإضافة على سؤال مقالي.

السؤال الثاني في امتحان اللغة العربية الشهري للصف الرابع الابتدائي وفقا للمواصفات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يكون في النصوص، حيث يعرض أمام الطالب بيتين أو أكثر من أحد الأشعار ويطلب منه استخراج بعض المعاني ومقهوم محتوى النص.

ويكون السؤال الثالث في امتحان اللغة العربية في فرع النحو، على القواعد التي تمت دراستها خلال الشهر، وتأتي في صورة اختيار من متعدد أو أكمل العبارات، يليه السؤال الرابع في التعبير الكتابي، فمثلا يتم إرفاق نص سردي ويطلب من الطالب إكماله مستعينا بقواعد عناصر وصف الحدث في الجملة الافتتاحية وفي أثناء الحدث والجملة الختامية وكلمات الربط.

ويختتم الامتحان بسؤالين في الإملاء والخط العربي، كما أن باقي المواد وضعت امتحاناتها وفقا للمواصفات القياسية التي وضعتها والوزارة، ويمكن الاطلاع على اختبارات كل المواد تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011