نماذج امتحانات الأضواء شهر أكتوبر 2022 خامسة ابتدائي

نماذج امتحانات الأضواء شهر أكتوبر 2022 خامسة ابتدائي

نشرت سلسلة كتب الأضواء مجموعة نماذج امتحانات للصف الخامس الابتدائي على مقرر شهر أكتوبر 2022 للتحضر للاختبار الشهري الأول في العام الدراسي الأول.

نماذج امتحانات الأضواء للصف الخامس الابتدائي شهر أكتوبر 2022

ويضم الملحق اختبارات في كافة المواد التي يمتحن فيها الطلاب شهريا، وهناك أكثر من نموذج في كل مادة، ويتوفر الملحق بالكامل بصيغة pdf.

نماذج اللغة العربية بالملحق تبدأ بسؤال نص معلوماتي، حيث يقرأ الطالب مجموعة فقرات مترابطة في موضوع محدد، ويسأل في معاني كلماتها وما فهمه منها، والسؤال الثاني قصة قصيرة بنفس نمط الأسئلة.

ويكون السؤال الثالث في الأساليب والتراكيب سؤال في شكل أكمل أو اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين، والسؤال الرابع في التعبير الكتابي، حيث يقرأ الطالب قصة مختصرة كسيرة ذاتية ثم يجيب على بعض الأسئلة المرتبطة بها، ويختتم الامتحان بسؤالين في الإملاء والخط.

وفيما يتعلق بنماذج امتحانات التربية الدينية يضم الامتحان أكثر من شكل للأسئلة مثل ضع علامة صح أو خطأ أمام العبارات التالية، وتخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين، وصل من المجموعة الأولى ما يناسب المجموعة الثانية، بالإضافة إلى الأسئلة المقالية.

الجزء الثالث من الملحق يضم نماذج امتحانات مادة الرياضيات، ويضم الامتحان عددا أقل من الأسئلة، فيكون السؤال الأول اختياري، والسؤال الثاني أكمل ما يأتي، بالإضافة إلى مسألتين.

ويمكن الاطلاع على النماذج كاملة وباقي المواد المقررة على الصف الخامس الابتدائي، فيما يلي:

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011